اخر الاخبار حكومة لندن تنشر ملصقًا بطريف الخطأ يحض على قتل الآباء لأبنائهم المصابين بالسعار

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كتب - حاتم صدقي:

انتشر كالنار في الهشيم ذلك الخطأ الذي ارتكبته إدارة الخدمة المدنية بالحكومة البريطانية بنشرها ملصقات أو لوحات ارشادية بطريق الخطأ تحض الآباء علي قتل أبنائهم الذين يصابون بداء الكلب أو مرض السعار.

شكك الكثيرون في طبيعة الملصق الذي نشر بالمجلة الربع سنوية لإدارة الخدمة المدنية. وجاء في نص الملصق أنك إذا ما شككت في أن طفلك أصيب بداء الكلب، بسبب عضة من أحد الكلاب المعسورة، فلا تتردد في إطلاق النار عليه، لأن ذلك من الممكن أن ينقذ حياة آخرين.

وأضاف النص موضحا، أنه لمزيد من المعلومات، فالمرجو عدم التردد في قراءة هذه اللوحة الإرشادية أو الملصق والذي أعده مجلس سكافولك للخدمة المدنية، وهو موقع يديره الكاتب "ريتشارد ليتيلر".

وقال ليتلر لوسائل الإعلام البريطانية إنه ليس لديه أي فكرة عن كيفية إعداد الملصق ونشره بهذه الطريقة، لأن الرسم الكاريكاتيري كان إبداعا خاصا ولم يعد أصلا لنشره في ملصق للتوعية في المجلة الحكومية بهذه الكيفية.

وأوضح أيضاً إنه أرسل إلى الحكومة البريطانية قراراً بحماية حقوق النشر والكف عن استخدام أعماله الإبداعية دون الحصول على إذن منه أو دفع حق الاستغلال له.

وبدوره أكد مكتب مجلس الوزراء أن الملصق نُشر بشكل خاطئ في المجلة الداخلية للخدمة المدنية، حيث قال متحدث باسم مجلس الوزراء إن هذه الصورة محاكاة ساخرة للحملات الإعلامية العامة في سبعينيات القرن العشرين، وقد تم استخدامها عن طريق الخطأ في منشور لأغراض التوضيح.

وأضاف "لقد اتخذ البريطانيون وسائل الإعلام الاجتماعية للاستهزاء بالحكومة بسبب خطئها المفزع".

واعترفت الحكومة بأن ما تم نشره كان "بطريق الخطأ باستخدام رسم كاريكاتيري لم يعد أصلا لهذه الحملة".

هذا المحتوي ( اخر الاخبار حكومة لندن تنشر ملصقًا بطريف الخطأ يحض على قتل الآباء لأبنائهم المصابين بالسعار ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق