منوعات Skyscraper.. دوين يتسلق ناطحة سحاب محترقة ويسقط في شباك التذاكر

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مصر اليوم حيث ملخص

تعرض السينمات حاليًا أحدث أفلام دوين جونسون، الذي احتوى على الكثير من الأخطاء بشكل يمنعنا من ترشيحه لك، لو كنت ترغب في معرفة أسباب فشل الفيلم فإليك التقرير التالي.

بعد نجاح ساحق حققه الممثل دوين جونسون The Rock في فيلمه Jumanji: Welcome to the Jungle، أصبح الممثل من المفضلين لشركات الإنتاج في هوليوود، ليتعاقدوا معه على 3 أفلام في عامين فقط، آخرها فيلم Skyscraper الذي كان من المتوقع أن يكتسح شباك التذاكر الأمريكي فور صدوره، لكن المنتجين خسروا الرهان، بسبب القصة غير المحبوكة، التي بدت غير منطقية أيضًا، بل وصلت لحد الاستفزاز والسخافة، إلى أن أصبح الابتذال هو عنوان الفيلم، إضافة إلى أداء مسرحي مبالغ فيه من البطل، ما حكم على الفيلم بالفشل في أول أيام عرضه.

تأليف وإخراج: روسون مارشال ثيربر

مدة العرض: 82 دقيقة

تصنيف الفيلم: أكشن- جريمة- دراما

بطولة: دوين جونسون ونيف كامبل و بابلو شرايبر

قصة الفيلم

يحكي فيلم Skyscraper عن دواين سواير الذي يقوم بدوره دوين جونسون، مستشار أمني استقال من مهنته كضابط "إف بي أي" بعد فشله في عملية إنقاذ مجموعة فتيات، وقد خسر في تلك العملية ساقه، وقد تعرف بعدها على زوجته، وهي الطبيبة المعالجة له، وتقوم بدورها نيف كامبل.. بعد نحو 10 أعوام، يجد نفسه في مواجهة عصابة إجرامية تخطط لسرقة محرك أقراص من كمبيوتر بليونير موجود في مبنى ارتفاعه 240 طابقا، وفي سبيل إتمام عملية السرقة تقوم العصابة بإشعال ناطحة السحاب بأكملها، ويقع على عاتق "جونسون" رجل الأمن البسيط، مهمة إنقاذ عائلته من المبنى المحترق، معتمدًا على رجله الصناعية وعضلات ذراعيه، حيث يتسلق "جونسون" 100 طابق مشتعل، لإتمام تلك المهمة.

 

قصة لا تصدق

مخرج الفيلم روسون مارشال، معروف بفيلم Dodgeball: An Underdog Story الكوميدي من بطولة بين ستيلر، والذي رغم أنه سيضحكك بلا شك إلا أن قصته ساذجة وغير منطقية، ما يجعلك تتفهم اختياره لفيلم Skyscraper الذي يتسلق فيه رجل 100 طابق بقدم واحدة! بالطبع لا يهتم المخرج بتصديق المشاهد للقصة، قدر اهتمامه بتسليته، معتمدًا على كاريزما "جونسون" ومشاهد الأكشن الخطرة، كان يظن "روسون" أن نجاح الفيلم مسألة وقت، وأن الجمهور سيغفر له قصة فيلم تقوم فيه عصابة بحرق 240 طابقا من أجل قرص "سي دي"!


الجمهور المستهدف

قصة الفيلم غير المنطقية توحي أنه مقدم إلى أطفال دون الـ13، والحقيقة أن هذا الإيحاء صادق إلى حد كبير فنصف من حضروا الفيلم في السينما أطفال، والنصف الثاني صينيون، حيث إن شركة الإنتاج كانت تعتمد على الصين لإنقاذ الفيلم، بدليل أن الفيلم تدور أحداثه في مدينة هونج كونج.

لمحة من الماضي

اعتماد "جونسون" على قوته العضلية وحدها "لإنقاذ الليلة" يذكرنا بأبطال هوليوود مثل جون كلود فاندام وسلفستر ستالون وأرنولد شوارزينجر، كل هؤلاء كانوا يقومون بأفلام بطولية يستحوذون فيها على كل مشاهد الفيلم والهدف هو مقاومة الأشرار ولإنقاذ الخيرين، و"جونسون" فعل المثل في Skyscraper  مستعينًا بصورة أفضل وتنفيذ بارع لمشاهد الأكشن.

منذ صدور فيلم SkyScraper حتى الآن وهو في مرتبة متأخرة في شباك التذاكر الأمريكية حيث وصل للمركز السابع بإجمالي إيرادات وصل لـ46.7 مليون دولار وهو ما زال في الأسبوع الثاني لعرضه، ما يجعله في وضع كارثي لو استمر به الحال هكذا.

هذا المحتوي ( منوعات Skyscraper.. دوين يتسلق ناطحة سحاب محترقة ويسقط في شباك التذاكر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق