موريتانيا اليوم: زيمبابوي: الإعلان عن موعد الانتخابات الرئاسية الأولى منذ تنحي موغابي

الاخبار الموريتانية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موريتانيا اليوم الأخبار (هراري) ـ أعلن الرئيس الزيمبابوي إميرسون منانغاغوا عن تنظيم انتخابات رئاسية شهر يوليو القادم، مضيفا أنها ستشهد للمرة الأولى في تاريخ البلاد، مراقبة خارجية.

 

وأكد منانغاغوا في تصريح للصحافة أنه سيلتقي خلال الأيام القادمة قادة مختلف الأحزاب السياسية في البلاد، سعيا إلى "توقيع ميثاق بعدم العنف، من أجل أن تجري الانتخابات في جو شفاف وسلمي".

 

وقالت صحيفة "ساندي ميل" الأسبوعية الحكومية إن الاتحاد الأوروبي سيبعث الأسبوع القادم فريقا يعنى ب"تقييم اللجنة الانتخابية".

 

وأعلن رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في زيمبابوي فيليب فان دام أنه سيجري لقاءات مع رئيس البلاد، وقادة الأحزاب السياسية، والمسؤولين باللجنة الانتخابية.

 

وتعتبر الانتخابات المرتقبة، الأولى في البلاد منذ تنحي الرئيس السابق روبيرت موغابي عن السلطة في 21 نوفمبر 2017، وهو الرئيس الوحيد الذي حكم البلاد منذ استقلالها عام 1980.

 

وكان موغابي قد دعا مؤخرا في مقابلة تلفزيونية إلى "عودة الشرعية" وقال إنه كان "ضحية انقلاب".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الاخبار الموريتانية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الاخبار الموريتانية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "موريتانيا اليوم: زيمبابوي: الإعلان عن موعد الانتخابات الرئاسية الأولى منذ تنحي موغابي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق