موريتانيا اليوم: اختتام تكوين في التجويد لأئمة وخطباء مساجد بنواكشوط

الاخبار الموريتانية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موريتانيا اليوم الأخبار (نواكشوط) – اختتمت جمعية القرآن الكريم بموريتانيا أمس الأحد دورة تكوينية نظمتها لصالح عدد من الأئمة وخطباء المساجد، حول مهارات تجويد وأداء القرآن الكريم.

 

وشارك في الدورة التكوينية المنظمة في نواكشوط عدد من الأئمة وخطباء المساجد، فيما قدم التكوين حفاظ وقراء من القائمين على جمعية القرآن الكريم.

 

رئيس الجمعية الشيخ القارئ د. شيخنا ولد سيد الحاج دعا المشاركين في الدورة التكوينية من أئمة وخطباء إلى إتقان مهارات التجويد والأداء من خلال التمرن على الأداء مبينا أن الماهر في تلاوة القرآن مع  السفرة الكرام البررة كما ورد في الحديث الشريف (الماهر بالقرآن مع السفرة الكرام البررة والذي يقرأ القرآن ويتتعتع فيه وهو عليه شاق له أجران).

 

وتضمنت الدورة التكوينية دروسا علمية وأخرى تطبيقية، قدمها قراء منتمون للجمعية، واستمرت الدورة التكوينية يومي السبت والأحد.

 

وبدأت الدورة السبت بدرس تطبيقي مع فضيلة الشيخ أحمد عالي ولد محمد عبد الرحمن، تلاه درس آخر حول متن نونية السخاوي في التجويد لعلم الدين السخاوي مع فضيلة الدكتور المقرئ محمد ولد بو الفال 

 

وفي حفل ختام الدورة المنظمة أمس الأحد تم توزيع مصاحف وكتب وإفادات على المشاركين، فيما عبر عدد منهم عن امتنانهم للجمعية وحرصهم على المشاركة الفاعلة في أنشطتها المستقبلية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الاخبار الموريتانية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الاخبار الموريتانية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "موريتانيا اليوم: اختتام تكوين في التجويد لأئمة وخطباء مساجد بنواكشوط" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق