اخر الاخبار أشياء يشعر بها الجنين في بطن أمه

روتانا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تختلف آراء الناس حول سؤال “متى تبدأ الحياة؟”، البعض منهم يعتبر أن بداية الحياة تكون عند قدوم المولود إلى الدنيا، وآخرون يعتبرون أن البداية تكون عندما يصبح الطفل في مرحلة الوعي، لكن بغض النظر عن تلك الآراء، أثبت الأطباء أن الجنين يشعر ويستجيب وهو في بطن أمه، عندما يكتمل نموه، كما أنه يتفاعل مع الطريقة التي تشعر بها الأم.

وبحسب الأبحاث الطبية، فإنه يجب على الأمهات أن تبقى في بيئة مريحة وسعيدة وخالية من الإجهاد، لأن الضغط والإجهاد اللذين تشعر بهما الأم يمكن أن يؤثرا على الجنين بطريقة سلبية؛ حيث ذكرت العديد من الدراسات أن سماع تنفس الأم والإيقاع المستمر لنبض قلبها يجعل الطفل يعرف كل شيء، كما تتم قراءة التغييرات في ضربات القلب والتنفس بسهولة من قبل الجنين، ليس ذلك فحسب، بل إن الطعام الذي تأكله الأم يمكن أن يؤثر على طفلها الذي لم يولد بعد.

إليك المزيد من الأشياء التي يشعر بها الطفل عندما يكون في بطن أمه، والإيجابيات والسلبيات التي يمكن أن تحدث تغييرًا في حياة الجنين.

• الشعور بالحب

يمكن لأي شخص أن يشهد حقيقة أن المحبة من أكثر المشاعر المبهجة التي يمكن للمرء أن يعيشها في الحياة، تشعر بالراحة وتخلو من التوتر تمامًا عندما تعرف بلا شك أنك محبوب من قبل شخص ما.

إذا كان زوجك وأسرتك وأصدقاؤك داعمين بشكل كبير، فإنك تشعرين بالمحبة والبهجة، كما سيشعر طفلك أيضًا بنفس الطريقة تمامًا، ينخفض ضغط دمك وتتلاشى الكثير من المخاطر المرتبطة بالحمل.كما سيتمتع طفلك بجهاز مناعة مميز، يجعله ينعم بصحة جيدة بمجرد ولادته.

• مشاعر الغيرة

يجب على الأم الحامل أن تبتعد عن الأجواء السلبية من غيرة وحسد، لأنها قد تؤثر على طفلك، فالغيرة تطلق هرمونات التوتر التي يمكن أن تتسبب في إجهاد طفلك، وقد تجدين صعوبة أيضًا في النوم وتناول الطعام، مما ينعكس بشكل سلبي على الجنين.

• الشعور بالسعادة الغامرة

إذا حدث شيء ما يجعلك سعيدًة جدًا، فاعلمي أنه يجعل طفلك سعيدًا أيضًا، لأنه يقلل من ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، ويساعد على ضخ المزيد من الدم في الرحم. ويجعل الطفل أكثر مقاومة للأمراض والالتهابات.

• الاستياء والإحباط

إن الشعور بالاستياء والإحباط من شخص ما، قد يسبب مرضًا جسديًا، لأن الجسم يطلق الكثير من الإدرينالين والكورتيزول. هذه الهرمونات تتسبب في دخول الجسم في القتال أو الفرار، وهذا الأمر يخبر طفلك أن هناك شيئًا غير صحيح ويمكن أن يسبب إجهادًا شديدًا له، وعليه يجب على المرأة الحامل ألا تفكر في هؤلاء الأشخاص، وأن تتجنب رؤيتهم أثناء الحمل.

• الشعور بالثقة

إن الشعور بالثقة لدى الأم أمر يساعد على رفع معنويات الجنين، لأنه يساعد على خفض مستويات ضغط الدم.

اختصاصية توضح أهمية ممارسة الرياضة للمرأة الحاملشاهد أيضاً:

هذا المحتوي ( اخر الاخبار أشياء يشعر بها الجنين في بطن أمه ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( روتانا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو روتانا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق