موريتانيا اليوم: عميد كلية الطب وحيدا  في المدرج بعد إضراب الطلاب (صورة)

الاخبار الموريتانية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موريتانيا اليوم الأخبار (نواكشوط) – جلس عميد كلية الطب بجامعة نواكشوط دادة ولد لبشير اليوم في مدرج المحاضرات وحيدا، وذلك بعد مقاطعة طلاب الكلية لمحاضرة كان سيقدمها أستاذ زائر من المملكة المغربية للسنة الثانية في الكلية.

 

وقاطع تلاميذ الكلية المحاضرة التي كان مقررا أن يتم تقديمها اليوم، وقد غادر الأستاذ المغربي القاعة غير أن عميد الكلية وصل المدرج، وجلس فيه، قبل أن يلتحق به الطلبة الأجانب في الكملية لمتابعة المحاضرة.

تجمهر الطلاب داخل الكلية احتجاجا على تقليص فترة تربص المريض وقاطعوا المحاضرات

 

واتهم الطلاب المضربون احتجاجا على تقليص فترة تربص التمريض بالنسبة لطلاب السنة الثانية عمادة الكلية بالضغط على الطلبة الأجانب في الكلية وتهديدهم بالطرد، وكذا استخدام سفاراتهم لمنعهم من المشاركة في الإضراب.

 

وأعلن قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بكلية الطب، تضامنه مع طلاب الكلية، وأكد رفضه "التقليص غير المبرر لفترة تربص التمريض بالنسبة لطلاب السنة الثانية، وفرض التراجع الفوري عنه، كما رفض حرمان طلاب السنوات النهائية من التدريب في بعض المصالح الضرورية لتكوينهم الطبي.

 

ودعا القسم النقابي في بيان تلقت الأخبار نسخة منه "إلى وضع معايير واضحة لعملية تكوين الطلاب وتأطيرهم داخل المستشفيات بحيث تحقق الهدف المرجو منها في تخريج أطباء أكفاء قادرين على التكفل بالحالات المرضية وعلاجها بشكل فعال، إضافة إلى وضع مناهج تربوية ثابتة ومحددة للكلية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الاخبار الموريتانية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الاخبار الموريتانية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "موريتانيا اليوم: عميد كلية الطب وحيدا  في المدرج بعد إضراب الطلاب (صورة)" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق