دبلوماسي: تنشيط مجالات التعاون بين مصر والسودان بعد زيارة البشير ..فيديو

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صدي البلد: قال السفير رخا حسن، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن العلاقات بين مصر والسودان استيراتيجية، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ناقش مع الرئيس البشير عدة ملفات للتعاون بين البلدين.

وأضاف "حسن"، في مداخلة هاتفية على فضائية "dmc"، أنه تم مناقشة خطر الإرهاب والتعاون الأمني لمكافحة الإرهاب لما تمثله الجماعات الإرهابية فى ليبيا على الأمن القومى للبلدين، مشيرًا إلى أن مصر والسودان يكملان بعضهما الآخر اقتصاديًا وسكانيًا.

وأوضح أنه من المهم تنسيق الأجواء العربية قبل القمة العربية المقرر انعقادها في أبريل القادم، مفيدًا بأن هناك إمكانيات كبيرة جدًا لعمل مشروعات استثمارية في السودان للاستفادة من نهر النيل والثروة الحيوانية بالسودان.

وأشار إلى أنه من الممكن أن يتم سد الاحتياجات المصرية للثروة الحيوانية من السودان، مؤكدًا أنه تم إزالة الشوائب التى أثرت على العلاقات بين البلدين، موضحًا أن نقاط الالتقاء أكثر بكثير من نقاط الاختلاف.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صدي البلد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صدي البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "دبلوماسي: تنشيط مجالات التعاون بين مصر والسودان بعد زيارة البشير ..فيديو" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق