الارشيف / وكالات / الوطن المصرية

الوطن: بالصور| السيسي يدون ملاحظات وراء وزير الكهرباء تمهيدا لمناقشته

رصدت الكاميرات المتابعة لمؤتمر افتتاح عدد من المشروعات العملاقة في توليد الكهرباء والطاقة المتجددة، الرئيس عبدالفتاح السيسي وهو يدون بعض الكلمات خلال فعاليات المؤتمر.

وظهر السيسي، خلال المؤتمر، وهو يتابع كلمة الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، باهتمام شديد ويدون ما يطّلع الحضور عليه من بيانات وأرقام، تمهيدا لمناقشته أو التعليق عليه.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، أكبر 3 محطات لتوليد الكهرباء في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي محطات "بني سويف والبرلس والعاصمة الإدارية"، عبر خاصية "فيديو كونفراس"، بقدرة 9 آلاف و600 ميجاوات، بواقع 4800 ميجاوات للمحطة الواحدة، ونفّذتها شركة "سيمنز" الألمانية، بقدرة إنتاجية 14.4 ألف ميجاوات، وبتكلفة 6 مليارات يورو.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة، في تصريحات تلفزيونية، إن الرئيس يفتتح أيضا محطة "جبل الزيت" لتوليد الكهرباء من الرياح، وتُعد الأضخم من نوعها في العالم، مشيرا إلى أن المحطات الثلاث تضيف 50% من الطاقة التي تولد حاليًا، ما يعد إضافة كبيرة للشبكة القومية للكهرباء.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: بالصور| السيسي يدون ملاحظات وراء وزير الكهرباء تمهيدا لمناقشته ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

قد تقرأ أيضا