موريتانيا اليوم: نيجريا تقرر تعليق مشاركتها في توقيع اتفاقية التبادل الحر بكيغالي

الاخبار الموريتانية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موريتانيا اليوم الأخبار (أبوجا) ـ أعلنت نيجيريا تعليق مشاركتها في قمة استثنائية للاتحاد الإفريقي، مرتقب عقدها الأسبوع الجاري بالعاصمة الروندية كيغالي، لتوقيع اتفاقية "التبادل الحر القارية".

 

وقال بيان صادر عن الرئاسة النيجيرية إن الرئيس محمدو بخاري لن يحضر قمة كيغالي، لأن بعض الأطراف المعنية في نيجيريا "لم تتم استشارتها"، مضيفا أنه "بحاجة إلى وقت أطول من أجل التشاور معها".

 

ويعتبر مؤتمر العمل النيجيري ـ وهو أحد أكبر النقابات النيجيرية ـ أن التبادل الحر "من شأنه توسيع الفجوة بين الدول الإفريقية"، ودعا رئيس البلاد إلى عدم التوقيع على الاتفاقية المتعلقة به.

 

وقال رئيس المؤتمر أيوبا وابا إن اتفاقية التبادل الحر تعتبر "ليبرالية جديدة، وتشكل خطرا كبيرا على الاقتصاد النيجيري".

 

وكانت الحكومة النيجيرية قد وافقت على هذه الاتفاقية خلال اجتماع لمجلس الوزراء الأربعاء الماضي، وتهدف الاتفاقية إلى "تحييد الحواجز التجارية، وتعزيز التجارة بين مختلف بلدان القارة الإفريقية".

 

وتسعى الاتفاقية إلى دمج 54 دولة إفريقية ضمن منطقة تجارية حرة، وينتظر أن تضم بعض الكتل الإقليمية، كالمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، ومجموعة التنمية لإفريقيا الجنوبية، وتوجد هذه الاتفاقية كمشروع لدى الاتحاد الإفريقي منذ عام 2012.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الاخبار الموريتانية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الاخبار الموريتانية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "موريتانيا اليوم: نيجريا تقرر تعليق مشاركتها في توقيع اتفاقية التبادل الحر بكيغالي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق