الوطن: "الوطن" تنشر قائمة الشركات الأمريكية المتعاقدة مع قطر لتحسين صورتها

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تنشر "الوطن" قائمة بأسماء شركات العلاقات العامة وشركات الدعاية ومكاتب المحاماة التي تتعامل مع قطر في الولايات المتحدة الأمريكية، ووفقا لسجلات وزارة العدل الأمريكية، فإن قطر دفعت حوالي 5 ملايين دولار في فترة ما بعد المقاطعة العربية لها، لصالح تلك الشركات بهدف تحسين صورتها والضغط على الإدارة الأمريكية لتخطي المقاطعة العربية لها.

ووفقا للسجلات الأمريكية، فإن قطر دفعت حوالي 6.5 ملايين دولار في الفترة ما بين 2012 و2017 لشركات ومجموعات الضغط الأمريكية.

وبحسب بيانات وزارة العدل الأمريكية، فإن شركة "ميركيوري للعلاقات العامة" هي المسؤولة عن إدارة الدعاية والضغط لصالح السفارة القطرية في الولايات المتحدة، كما تعاقدت مع شركة أخرى تدعى "آڤينيو" بعد المقاطعة العربية في يونيو 2017، فيما تعاقدت الحكومة القطرية مع شركة المدعي العام الأمريكي السابق جون آشكروفت بعد المقاطعة العربية مباشرة، فيما تعاقدت جهات حكومية قطرية أخرى مع عدد كبير من شركات وجماعات الضغط.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: "الوطن" تنشر قائمة الشركات الأمريكية المتعاقدة مع قطر لتحسين صورتها ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق