اخر الاخبار الإحصاء: الاستعداد لموسم العيد يرفع إنتاج الملابس الجاهزة 30% في مايو

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كتبت- إيمان منصور:

قال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الأربعاء، إن الرقم القياسي لصناعة الملابس الجاهزة ارتفع خلال شهر مايو الماضي بنسبة 30.4%، عن شهر أبريل السابق له، ليسجل 126 مقابل 96.7 في أبريل.

وجاءت الزيادة في إنتاج الملابس الجاهزة خلال مايو الماضي نتيجة الاستعداد لموسم العيد وأوامر التصدير، بحسب بيانات الرقم القياسي لإنتاج الصناعات التحويلية والاستخراجية الصادرة عن الجهاز.

ووفقا لبيانات الجهاز، ارتفع أيضا الرقم القياسي لصناعة الآلات والمعدات "غير المصنفة في موضع أخر" إلى 254.3 في مايو بارتفاع قدره 25%، بسبب زيادة المنتج من أجهزة التكييف وارتفاع أوامر التصدير.

وزاد الرقم القياسي لإنتاج المستحضرات الصيدلانية والكيميائية والدوائية بنسبة 19.8% خلال مايو الماضي مسجلة 179.4 نتيجة زيادة عقود التصدير وتغطية حاجة السوق.

وأشارت البيانات إلى أن الرقم القياسي لصناعة المشروبات انخفض خلال شهر مايو بنسبة 47.1% عن أبريل السابق له ليسجل 58.4، وذلك لأنه تم الاستعداد لموسم رمضان في الفترة السابقة وبالتالي وجود فائض في المخزون​.

كما تراجع أيضا الرقم القياسي لصناعة التعدين واستغلال المحاجر الأخرى إلى 76.19 بانخفاض قدره 3.8% بسبب توقف التصدير خلال فصل الصيف.

وأوضحت البيانات أن الرقم القياسي لإجمالي الصناعات التحويلية والإستخراجية (بدون الزيت الخام و المنتجات البترولية) بلغت 125.8 خلال شهر مايو (أولـي) مقابل 122.8 خلال شهرأبريل (نهائي) بنسبة ارتفاع قدرها 2.6٪.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار الإحصاء: الاستعداد لموسم العيد يرفع إنتاج الملابس الجاهزة 30% في مايو ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق