شاهد.. 40 صورة تكشف تاريخ طيبة بعيون مصرية في متحف الحضارة

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صدي البلد: في إطار الأنشطة الثقافية والفنية التى يقوم بها المتحف القومى للحضارة المصرية، قامت إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بوزارة الآثار، وبالتعاون مع وزارتى التربية والتعليم والشباب والرياضة بتنظيم معرض بعنوان"لمحات من طيبة"اليوم الاثنين ويستمر لمدة أسبوع.

المعرض افتتحه الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، حيث كشف المهندس محروس سعيد المشرف العام للمتحف أن المعرض كان لرواد الطلائع والموهوبين من جميع المحافظات، وقد أثنى وزير الآثار على أعمالهم وإبداعاتهم الراقية،حيث يأتي هذا الاحتفال بالمعرض لأهمية مدينة الأقصر مهد الحضارات والأدب والفنون على مر العصور وسميت قديما"طيبة" مدينة آمون.

وتابع محروس: طيبة كانت منارة العالم القديم في الثقافة والعلوم وأخيرا أطلق عليها العرب الفاتحون اسم الأقصر،حيث تحتوى على ثلث آثار العالم وأصبحت قبلة السائحين ليتنقلوا في رحابها بين آثارها ومعابدها.

من جانبه قال معتز الحسينى المسئول الإعلامي لمتحف الحضارة أن تنصيب الأقصر عاصمة للثقافة العربية لعام 2017 ،هو خطوة على طريق النجاح والتألق لهذه المدينة التاريخية،كما أنه حصاد إنجاز بحكم كونها تاريخ ثقافى وحضارى وفنى وفرعونى على أرض مصر والعالم.

وتابع:وجاء هذا التتويج حافزا للأجيال ليرسموا بأيديهم في تشكيلة عجيبة من اللوحات التي أبهرت بتنوعها جمهور الحاضرين،فهي تجمع بين كل ألوان الحضارات التى تميز جمال المدينة منذ القدم وحتى وقتنا هذا.

وأضاف:ويأتى هذا المعرض لزيادة الوعى الثقافى وخلق حالة من النشاط والندوات والفكر التنويرى داخل متحف الحضارة،كما أنها رسالة ببداية مرحلة جديدة من الوعى الأثرى والحضارى الذى طالما إنتظرناه.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صدي البلد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صدي البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "شاهد.. 40 صورة تكشف تاريخ طيبة بعيون مصرية في متحف الحضارة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق