الارشيف / وكالات / بوابة الشروق

اخبار العالم «خاما برس»: «طالبان» تعرض مفاوضات مباشرة مع الولايات المتحدة - اليوم الأربعاء 13 يونيو 2018

اخر الاخبار- عرض زعيم حركة «طالبان» الملا هيبة الله أخوندزاده، إجراء مفاوضات مباشرة مع الولايات المتحدة في محاولة لإنهاء الصراع الدائر.

ونقلت وكالة أنباء «خاما برس» الأفغانية عن الملا هيبة الله قوله، في بيان أصدره قبل عيد الفطر المبارك: «الطريق الوحيد لإنقاذ أنفسنا من كل هذه الكوارث هو أن تغادر جميع القوات الأمريكية والقوات المحتلة الأخرى بلادنا وأن تتشكل حكومة مستقلة إسلامية داخل أفغانستان. لقد بدأ جهادنا لهذا الغرض، وحافظنا على أبواب التفاهم والمفاوضات مفتوحة للوصول إلى هذا الهدف».

وأضاف: «إذا كان المسئولون الأمريكيون يؤمنون حقا بإنهاء سلمي للوضع الأفغاني، فعليهم أن يقدموا أنفسهم مباشرة إلى طاولة المفاوضات حتى يتم تسوية الصراع الدائر. الخطأ الأكبر الذي يقترفه المسئولون الأمريكيون هو أنهم يتعاملون مع كل مشكلة بالعناد، لكن القوة لا يمكن أن تسفر عن نتائج في كل حالة».

يأتي هذا في الوقت الذي تُبذل فيه جهود لبدء المفاوضات من أجل المصالحة التي تقودها أفغانستان.

هذا المحتوي ( اخبار العالم «خاما برس»: «طالبان» تعرض مفاوضات مباشرة مع الولايات المتحدة - اليوم الأربعاء 13 يونيو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا