منوعات| تعرف على أهم معالم السياحة في أوزنجول التركية

جريدة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بحيرة السمك
يمكن الوصول الى بحيرة السمك في رحلة ممتعة في قلب الطبيعة حيث تقع البحيرة فوق مرتفعات جبلية وتعد تجربة مميزة لعشاق تسلق الجبال كما أنها فرصة لصيد السمك وتناول أشهى وجبات الأسماك التي يتم اعدادها في القرية.

مطبخ وفرن أوزنجول
يمكن الاستمتاع بزيارة مطبخ وفرن أوزنجول الذي تجتمع فيه نساء القرية في أجواء رائعة لتحضير أشهى المخبوزات التركية مثل خبر التنور حيث يتناولها السائحون وهي طازجة وساخنة.

بحيرة أوزنجول
تقع بحيرة أوزنجول في بقعة خلابة من سحر الطبيعة بين الجبال والمروج والوديان ونالت القرية اسمها نسبة الى هذه البحيرة الساحرة.

ويمكن الاستمتاع بروعة الهدوء وأجواء الاسترخاء والاستجمام حول البحيرة بالاضافة الى مشهد الطبيعة الرائع الذي يحبس الأنفاس لفرط جماله وسط أشجار الصنوبر.

وكل عام يزور آلاف السائحين البحيرة للجلوس والتخييم في هذه الاجواء الرائعة وتجربة صيد الأسماك خصوصًا أسماك السلمون الذي يعد الوجبة الرئيسية في اوزنجول.

قرية الشاي
يستمتع زوار قرية أوزنجول بالتوجه الى قرية الشاي التي تعد تجربة فريدة ومثيرة وسط جمال الطبيعة حيث يمكن رؤية مصاطب الشاي الجبلية في مزارع الشاي بمنظرها الأخضر الساحر وسط الشلالات بالاضافة الى تجربة أنواع الشاي الراقية.

مزارع السمك
من أهم الأنشطة أيضًا في اوزنجول تجربة زيارة مزارع السمك المنتشرة في القرية والتي تنظم اليها الرحلات السياحية للاستمتاع بتناول أروع وجبات الأسماك المحضرة بالطرق التقليدية لسكان القرية.

متعة السياحة في اوزنجول
لا يمكن تفويت روعة وجمال الطبيعة في اوزنجول حيث تعتبر القرية بمثابة جنة للاسترخاء ونسيان هموم العالم بين جمال أشجار الصنوبر ومشاهد الزهور الملونة.

كما يمكن الاستمتاع بزيارة الغابات الجميلة والتعرف على الحياة البرية فيها من الحيوانات والطيور وإلتقاط أروع الصور التي تسجل سحر هذه المحمية الطبيعية.

كما يمكن الاستمتاع بتسلق الجبال والتخييم وسط الطبيعة وزيارة البحيرات وممارسة الصيد أو زيارة قرية شكرسو التي تتمتع بمصاطب جبلية مكسوة بالأعشاب الخضراء وكذلك مرتفعات السلطان مراد.

ويمكن في أوزنجول زيارة متحف أتاتورك وسوق مولوز التقليدي الذي يضم أروع البضائع التقليدية والهدايا التذكارية المصنوعة يدويًا بالاضافة الى العديد من المقاهي.

هذا المحتوي ( منوعات| تعرف على أهم معالم السياحة في أوزنجول التركية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق