شاشة نيوز: طلب الصانع: انصح طلبة الداخل بالدراسة في جامعة القدس

شاشة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 

القدس- شاشة نيوز- استقبل رئيس جامعة القدس أ.د. عماد أبوكشك في مكتبه في الجامعة اليوم، السيد طلب الصانع عضو القائمة العربية المشتركة سابقا، الذي زار جامعة القدس في اطار التواصل الدائم بين ابناء الشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده.

واطلع أ.د. أبوكشك ضيفه على الانجازات الاكاديمية والبحثية المستمرة التي تحققها جامعة القدس، وعلى البرامج التعليمية التي توفرها على مستوى البكالوريوس والماجستير، تحديداً في المجالات الطبية التي يلتحق بها سنويا مئات الطلبة من الداخل الفلسطيني، وعلى معايير القبول التي تعتمدها الجامعة، والاجراءات التي تطبقها في سبيل تيسير عملية التحاق طلبة الداخل في جامعة القدس.

وعبر الصانع عن اعجابه بالمستوى الأكاديمي والعلمي لجامعة القدس، والنتائج الباهرة التي  يحققها خريجو الكليات الطبية في امتحانات المزاولة الاسرائيلية، والتي فاقت نسب النجاح التي يحققها خريجو الجامعات الاسرائيلية والاوروبية.

ووجه الصانع دعوة للطلبة في الداخل الفلسطيني المقبلين على المرحلة الجامعية ان يتوجهوا لاكمال تعليمهم الجامعي في جامعة القدس، نظراً للمستوى العلمي المميز في جامعة القدس، ولسياسة تكافؤ الفرص التي تتبناها الجامعة تجاه كافة الطلبة دون التفرقة بينهم، سواء من حيث الاقساط أو التنافس على المقاعد أو المنح الدراسية، اضافة الى الخدمات التي توفرها الجامعة للطلبة خارج غرفة الصف، والحياة الجامعية فيها، وسهولة المعيشة في محيطها.

ويجدر الذكر أن أكثر من 500 طالب وطالبة من الداخل الفلسطيني يدرسون في جامعة القدس، معظمهم يلتحقون في ما يعرف بكليات المجمع الصحي، والذي يضم كلية الطب البشري، كلية طب الاسنان، كلية الصيدلة، كلية المهن الصحية وكلية الصحة العامة. وتحظى هذه الكليات باعتراف كامل من السلطات والوزارت الاسرائيلية ذات العلاقة، ويحظى طلبة هذه الكليات بفرصة التدريب واتمام مرحلة الدراسة السريرية في مستشفيات القدس والداخل.

هذا وحقق خريجو كلية الطب في امتحان مزاولة الطب الاسرائيلي نسبة نجاح بلغت 96%، وفي امتحان مزاولة الصيلة نسبة نجاح 100%، وهي نسب تفوق تلك التي يحققها خريجو الجامعات الاسرائيلية، وتفوق بأضعاف نسب النجاح التي يحققها خريجو الجامعات الاوروبية.

وتتميز جامعة القدس بسياسة تكافؤ الفرص وعدم التمييز التي تنتهجها تجاه كافة طلبتها بما في ذلك طلبة الداخل سواء من حيث سياسة القبول او الرسوم والاقساط الدراسية او من حيث امكانية الاستفادة من المنح والمساعدات الطلابية، على عكس النهج المتبع في الكثير من الجامعات الفلسطينية أو العربية، التي تفرض رسوما واقساطا اعلى على طلبة الداخل، وتخصص عدد محدود من المقاعد لهم. كما تتميز جامعة القدس بتوفير فرصة التدريب في مستشفيات القدس والداخل، الأمر الذي يكسب الطلبة خبرة عملية واسعة في المستشفيات والمدن التي سيعملون فيها، وتعزز من الفرص الوظيفية بعد انهاء الدراسة.

هذا المحتوي ( شاشة نيوز: طلب الصانع: انصح طلبة الداخل بالدراسة في جامعة القدس ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( شاشة نيوز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو شاشة نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق