اخبار مصر «الحيوان والأورمان والأزهر» فى انتظاركم - اليوم الجمعة 15 يونيو 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار- تحتل الحدائق جزءا رئيسيا من أولويات الأسرة المصرية فى التنزه خلال الأعياد، عادة لم تنقطع منذ عقود طويلة خلت. وتستقبل الحدائق الرئيسية عيد الفطر هذا العام وسط توقعات بزيادة كبيرة فى أعداد الزائرين فى الحدائق وأماكن التنزة.

• حديقة الحيوان

تستقبل حديقة الحيوان بالجيزة العيد بتزيين كامل لواجهة الحديقة بوضع العديد من الأعلام المصرية على صدارة الحائط، إلى جانب تنظيف كامل لكل الشوارع الداخلية بالحديقة، حتى تكون مهيأة لاستقبال القادمين للتنزة ورؤية الحيوانات.

وتستعد الحديقة لاستقبال العيد بإحضار العديد من الحيوانات النادرة، التى يشتاق لرؤيتها الزائر مثل حيوان «الببر»، إلى جانب غار أشبال الأسد ويطلق عليهما «فطوطة وبقلظ»، بالإضافة إلى تجهيز ركن الأطفال بالحديقة من خلال الرسم على الوجه والحنة بأشكال الأسد والنمر، التى يحبها الأطفال.

• حديقة الأورمان

إعدادات كبيرة تقوم بها حديقة الأورمان لاستقبال الزائرين فى العيد من خلال عرض مجموعة كبيرة من الزهور الجميلة، التى تم انتدابها من مناطق مختلفة فى ربوع مصر، خاصة من منطقة جنوب الصعيد الغنية بالنباتات الصحراوية، وتعد الأورمان من الحدائق الغنية التى تزخر بكم كبير من الزهور والنباتات الجميلة، التى يتشوق لرؤيتها العديد من المواطنين. 

• حديقة الأزهر 

دائما ما تشهد حديقة الأزهر فى العيد حضور كم كبير من الزائرين، لغناها بوجود مساحات واسعة وخلفيات جميلة، تسعد المارة بالحديقة، ويضفى مكانها أعلى تلة كبيرة مظهرا جذابا تتشوق العين لرؤيته، بجانب العديد من الأحجار الثمينة بكتابات هيروغليفية، ومن المتوقع وجود زيادة كبيرة فى أعداد الحضور هذا العام لكم التجهيزات التى تقوم بها إدارة الحديقة.

• حديقة الفسطاط

وتستقبل حديقة الفسطاط الزائرين بعيد الفطر بنصف التذكرة، وذلك لجذب أكبر عدد من المواطنين، حيث تصل التذكرة إلى ثلاثة جنيهات فقط للزائر الواحد، وتضم الحديقة أنواعًا نادرة من الزهور والأشجار، وبها لعب للأطفال، كما أن بها قطار ملون يطوف فى أرجاء الحديقة، تشهد تواجدا أمنيا مكثفا فى العيد.

هذا المحتوي ( اخبار مصر «الحيوان والأورمان والأزهر» فى انتظاركم - اليوم الجمعة 15 يونيو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق