الارشيف / وكالات / الامارات اليوم

اخبار الرياضة العالمية «فيكتوري تيم» يختبر زوارقه في مياه التايمز اليوم

تنطلق اليوم فعاليات جائزة لندن الكبرى للزوارق السريعة «فورمولا 1» الجولة الثانية من بطولة العالم 2018 التي يحتضنها رصيف فيكتوريا شرق العاصمة البريطانية على مياه نهر التايمز، بمشاركة 20 زورقاً يتقدمها نجوم الإمارات في فريق الفيكتوري تيم وأبوظبي.

سفراء مؤسسة الفيكتوري تيم أكملوا التجهيزات كافة لبدء المهمة في لندن.

الفهيم يترقب الجائزة العالمية

يخوض قائد زورق «فيكتوري 3» أحمد الفهيم، منافسات الجائزة العالمية للزوارق السريعة «إف 4 إس» التي تقام على هامش بطولة العالم للزوارق السريعة «فورمولا 1» غداً وبعد غدٍ.

وهي المرة الثانية التي يشارك فيها بطلنا الفهيم بعد تجربته الأولى في جائزة البرتغال - الجرف، التي حل فيها في المركز السابع، ويأمل في المشاركة الحالية بتحقيق تقدم فني بعدما اكتسب التجربة في ظهوره الأول.

ويظهر زورقا مؤسسة الفيكتوري تيم للمرة الأولى في مياه نهر التايمز البريطاني في فئة جديدة هي بطولة العالم للزوارق السريعة «فورمولا 1»، علماً بأن اسم المؤسسة يعد رناناً في أصقاع المملكة المتحدة، بعدما سطر الفريق أروع الملاحم في الرياضات البحرية في زيارته إلى هناك مع بطولات العالم في الفئة الأولى، خصوصاً بليموث.

وتأتي مشاركة فريق الفيكتوري في البطولة العالمية في العام الرابع بالبطولة العالمية مميزة واستثنائية من خلال بصمة الصناعة الوطنية والمتمثلة في الزورقين اللذين صنعا في مؤسسة الفيكتوري في دبي، إضافة إلى وجود اثنين من أمهر المتسابقين هما بطل العالم أربع مرات الإيطالي اليكس كاريلا قائد زورق «فيكتوري 1»، وزميله بطلنا أحمد الهاملي قائد زورق «فيكتوري 3».

وأكمل سفراء مؤسسة الفيكتوري تيم كل التجهيزات لبدء المهمة في مياه نهر التايمز اليوم (الجمعة) حيث سيرتفع هدير المحركات في عاصمة الضباب بعد غياب طويل استمر 33 عاماً، وذلك من خلال اختبارات الأداء للزوارق في التجارب الحرة لزوارق «فورمولا 1»، وكذلك زوارق الجائزة العالمية «إف 4 إس» التي تقام جنباً إلى جنب البطولة العالمية.

ومن المنتظر أن يقف الجهاز الفني للفريق بقيادة البطل العالمي السابق الأميركي سكوت جيلمان على أداء المحركات في التجارب، تمهيداً للدخول في المراحل الحاسمة بداية من يوم غد (السبت) الذي يشهد إجراء التجارب الرسمية، ثم تصفيات سباق السرعة التي يتحدد على ضوئها المنطلقون في السباق الرئيس والمقرر أن يقام يوم الأحد.

يذكر أن زورقي «فيكتوري 1 و3» حققا نتائج جيدة في الجولة الأولى التي جرت في البرتغال، حيث احتل «فيكتوري 1» بقيادة اليكس كاريلا المركز الرابع، وحصد تسع نقاط، فيما نال زورق «فيكتوري 3» بقيادة أحمد الهاملي المركز السادس وجمع خمس نقاط، فيما سجل الزورقان 1 و3 المركزين الثالث والرابع في سباق السرعة في تلك الجولة، ويأملان معاً تحقيق نتائج باهرة في عاصمة الضباب.

من جانب آخر، حرص حريز المر محمد بن حريز رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم، على الاطمئنان على وصول بعثة فريق المؤسسة إلى لندن مبكراً من أجل التجهيز واستكمال التحضيرات للظهور بمستوى متميز في الحدث، عبر الاتصال بالجهاز الفني بقيادة الأميركي سكوت جيلمان.

هذا المحتوي ( اخبار الرياضة العالمية «فيكتوري تيم» يختبر زوارقه في مياه التايمز اليوم ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الامارات اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الامارات اليوم.

قد تقرأ أيضا