الارشيف / وكالات / وكالة صفا

اخبار فلسطين اليوم المالكي: التصعيد بالأقصى يستدعي تفعيل المسار القانوني الدولي

اخبار فلسطين اليوم حيث أكد وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي أن التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد المسجد الأقصى المبارك يستدعي تفعيل المسار القانوني الدولي لأقصى درجاته.

وقال المالكي في تصريح صحفي السبت إن" كافة تحذيراتنا ودعواتنا ومطالباتنا بالتدخل الدولي لم تنجح، بما يعكس جبن العالم وخوفه من الترهيب الأمريكي ومن الابتزاز الإسرائيلي بحجة (اللاسامية)، وعليه لم يبق أمامنا إلا تفعيل المسار القانوني لأقصى درجاته حتى يتم وضع الأمور في نصابها، ومحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين".

وأضاف أن اعتداءات الاحتلال المتواصلة على المسجد الأقصى وباحاته، والعدوان الآثم على المصلين بالضرب وقنابل الغاز والصوتية مبيت ومخطط له بشكل مسبق ومتعمد.

وأشار إلى أن مجموعات اليهود المتطرفين اقتحمت المسجد بحماية قوات الاحتلال وأذرعها المختلفة بأعداد كبيرة للقيام بما قاموا به من قمع وانتهاكات وإساءة وفاشية احتلالية بطابعها الديني، وبمدلولاتها المعروفة للأطراف كافة.

وأوضح أن سلطات الاحتلال تعتقد أنها تمتلك من الدعم والحماية ما يحفزها على تنفيذ هذه الاقتحامات الاستفزازية والانتهاكات الجسيمة، ولديها ما يكفي من الغطاء السياسي الأمريكي لتصعيد استهدافها العنيف لأولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

هذا المحتوي ( اخبار فلسطين اليوم المالكي: التصعيد بالأقصى يستدعي تفعيل المسار القانوني الدولي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة صفا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة صفا.

قد تقرأ أيضا