الارشيف / وكالات / التحرير الإخبـاري

منوعات الطب الشرعي يكشف سبب وفاة مي سكاف

مصر اليوم حيث كشفت الشرطة الفرنسية، اليوم السبت، عن تقرير الطب الشرعي بعد تشريح جثة الفنانة السورية مي سكاف للوقوف على سبب الوفاة، حيث جاء في التقرير أن وفاة «مي» كان نتيجة لإصابتها بنزيف شرياني دماغي حاد يعود سببه لمرض سابق عانت منه، ومن المقرر أن يتم دفنها في مقبرة بمدينة دوردان في باريس، يوم الجمعة المقبلة.

وكانت الشرطة الفرنسية قد فتحت تحقيقا من أجل الوقوف على أسباب وفاة السورية مي سكاف، يوم الاثنين الماضى، وذلك بعد تشكك الكثيرين فى طريقة موتها، حيث كتبت صديقتها الكاتبة ديمة ونوس على صفحتها بـ«فيسبوك»، «إلى الأصدقاء، أعتذر عن الرد على اتصالاتكم ورسائلكم.. أنا وعائلتي في وضع نفسي صعب جداً.. نعم، رحلت مي وخسرناها مع خساراتنا الموجعة.. لنا ولكم الصبر.. ولن أسامح من كان السبب.. مي رحلت في ظروف غامضة! بانتظار نتائج التحقيق».

يذكر أن مي سكاف مناضلة ثورية انضمت إلى صفوف الثورة السورية الرافضة لنظام بشار الأسد، عام 2011، وكانت دائمًا ما تقف فى صفوف المناهضين وتنادي معهم بالحرية، وبسبب ذلك تم اعتقالها من قبل السلطات السورية، وبعد إطلاق سراحها عام 2013، انتقلت إلى فرنسا للعيش هناك، وكانت آخر ما كتبت الفنانة مى سكاف، على صفحتها بـ«فيسبوك»، يوم السبت الماضي: «لن أفقد الأمل... لن أفقد الأمل.. إنها سوريا العظيمة وليست سوريا الأسد».

«مي» من مواليد دمشق، درست بجامعة دمشق، وتخرجت في كلية الآداب قسم فرنساوي، وبدأت مشوارها الفني على المسرح الجامعي؛ حيث شاركت فى العديد من الأعمال المسرحية بالمركز الثقافي الفرنسي، وحصلت على البطولة الأولى من خلال فيلم «صهيل الجهات» عام 1991، بعد أن نجحت فى لفت أنظار مخرجه ماهر كدو، الذى شاهدها على مسرح الجامعة، لتشارك بعد ذلك فى فيلم «صعود المطر».

وكانت نقطة انطلاقها فى الدراما التليفزيونية من خلال مسلسل «العبابيد» للمخرج بسام الملا، الذى عرضه فى 1997، وحقق نجاحًا كبيرًا، ولاقت شهرة واسعة بعد هذا المسلسل، يقدر تاريخ «سكاف» الفني بـ40 عملًا، كان آخرها مسلسل «أوركيديا» الذى عرض العام الماضي، فيما شاركت مؤخرًا فى مسلسل «كوما» الذي توقف تصويره لأكثر من سبب، ليخرج من موسم رمضان 2018، ولم تنته من تصوير باقي مشاهدها.

هذا المحتوي ( منوعات الطب الشرعي يكشف سبب وفاة مي سكاف ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

قد تقرأ أيضا