ليبيا اليوم اعتداء على صمام الهواء لمحطة التحكم للمياه بطرابلس

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم حيث 28 يوليو,2018

28 يوليو,2018

26 يوليو,2018

أعلن جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي، عن وقوع اعتداء جديد على أحد صمامات الهواء لمحطة التحكم بطريق المطار بطرابلس المغذية للمدينة بمياه النهر الصناعي، مما نتج عنه تسرب للمياه.

وأوضح الناطق باسم الجهاز توفيق الشويهدي لليبيا الخبر اليوم السبت، أن غرفة التحكم بمنظومة الحساونة سهل الجفارة قام بتخفيض الضغط على المحطة ليتمكن فريق الصيانة من السيطرة على التسرب وإعادة ضخ المياه من جديد إلى العاصمة.

وفي عملية اعتداء أخرى، تعرضت المحطة رقم (26) للمياه بمدينة غريان الخميس الماضي، إلى اعتداء من قبل مجهولين مما أدي إلي فقد كميات كبيره من المياه وإيقاف تدفق المياه إلى خزان بوزيان إلى حين إصلاح وصيانة المحطة، بحسب ما أعلن مدير منطقة غريان بمنظومة الحساونة سهل الجفارة علي الحبشي.

وأكد الحبشي، أن فريق الصيانة والتشغيل بمنطقة غريان قام على الفور بالإجراءات الأولية لصيانة المحطة، وأقفلت الخط الرئيسي والبدء في صيانة المحطة، مشيراً أن المياه ستعود إلى التدفق من جديد يوم غدا الأحد، مناشدا كافة الأهالي بالمنطقة إلى حماية هذا المشروع من عمليات التخريب والنهب والتدمير والتوصيلات غير قانونية.

نناشد جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي، الجهات المختصة بالدولة بتحمل مسؤولياتها لتوفير الأمن اللازم لتأمين استمرار تدفق الإمداد المائي إلى كل المناطق والمدن في جميع أنحاء ليبيا، وفق ما ذكر توفيق الشويهدي.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفول (يونيسيف)، قد أعربت عن قلقها إزاء أعمال العدوان التي تستهدف منظومة جهاز النهر الصناعي في ليبيا في الأسابيع الأخيرة.

وقد أعلن جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي، في السادس من الشهر الجاري عن اختطاف ثلاثة مهندسين فلبينيين وآخر كوري جنوبي من قبل مجموعة مسلحة اقتحمت صباح اليوم الجمعة موقع منظومة الحساونة بسهل الجفارة التابع للجهاز.

وفي اليوم التالي، قتلا شخصين واختطف اثنين آخرين، جراء هجوم مسلح على موقع مشروع النهر الصناعي بمدينة تازربو، من قبل مجموعة مسلح.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم اعتداء على صمام الهواء لمحطة التحكم للمياه بطرابلس ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق