اخر الاخبار شوقي: "تطبيق نظام التعليم الجديد لطلاب أولى ثانوي بـ 2530 مدرسة"

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كتب- محمد نصار:
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن موضوع شبكات الإنترنت في نظام التعليم الجديد وسيلة لتحقيق الهدف في تغيير نظام الامتحانات.

وأضاف "شوقي"، خلال كلمته بالجلسة الثانية ضمن فعاليات اليوم الأول لمؤتمر الشباب الوطني في دورته السادسة، والذي تستضيفه جامعة القاهرة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت: "سنبدأ النظام الجديد في 2530 مدرسة تضم الصف الأول الثانوي بها 500 ألف طالب، و100 ألف معلم، وناويين نستخدم التكنولوجيا لحل مشكلات مزمنة في الامتحانات".

وتابع الوزير: "هنعمل امتحانات الأسئلة مختلفة، والأسئلة هتكون كتاب مفتوح، وهيكون في أسئلة تقيس مدى فهم الطلاب، وهيكون في امتحانات ربع سنوية، هناخد نصهم وناخد متوسطة، وهيطلع منه مجموع نهائي للطالب"، لافتًا إلى أن التغيير الأساسي في نظام التعليم يتعلق بتغيير الطريقة التي يقاس بها مستوى الطلاب، وليس تغييرًا شكليًا يتعلق بالتابلت أو نظام التعليم.

ويستعرض وزير التربية والتعليم، استراتيجية الدولة لتطوير نظام التعليم، أمام الرئيس السيسي.

وتستعد الدولة لإطلاق النظام التعليمي الجديد، في سبتمبر 2018، بدءًا من مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.

إضافة إلى ذلك، تجري وزارة التربية والتعليم تعديلًا على نظام الثانوية العامة، من أبرز ملامحه إلغاء الامتحان القومي الموحد، واستبداله بـ12 امتحانًا خلال المرحلة.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار شوقي: "تطبيق نظام التعليم الجديد لطلاب أولى ثانوي بـ 2530 مدرسة" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق