الارشيف / وكالات / سلطانة

سلطانة: وفاة أكبر معمرة في العالم عن سن 117 عاما

منوعات من سلطانه حيث أعلنت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية عن وفاة أكبر معمرة في العالم، في وقت أصبح الوصول إلى عمر المائة عام بالنسبة للكثيرين أمرا هاما في الآونة الأخيرة.

وذكرت وزارة الصحة اليابانية أن "مياكو شييو"، أكبر شخص في اليابان والعالم، توفيت عن عمر ناهز 117 عاما، الأحد الماضي، لتلحق بـ"ميساو أوكاوا”، أكبر معمرة يابانية أيضا توفيت عام 2015.

وولدت تشيو في 22 مايو 1901، وحصلت على لقب أقدم امرأة تعيش في اليابان، بعدما توفيت أوكاوا (ولدت في 5 مارس 1898) التي كانت تبلغ من العمر 117 عاما عند رحيلها في أبريل 2015.

وكانت تشيو تحب تناول الأطعمة اليابانية التقليدية، مثل السوشي والإنقليس (الثعابين البحرية)، بالإضافة إلى الأطعمة الصحية المعدة منزليا، ومن أبرز هواياتها فن الخط.

ويقول أقارب تشيو، إنه على الرغم من كبر سنها فإنها كانت تتمتع بحس الدعابة، وكانت تمتلك ذاكرة قوية وبنية جسمية تمكنها من أداء مهامها اليومية.

ولم تعلن موسوعة "غينيس" بعد عن خليفة "تشيو" بين الإناث، ليبقى اللقب لحذ الساعة في حوزة  "ماسازو نوناكا "  الذي يتصدر قائمة أكبر رجل مسن في اليابان والعالم في الوقت الحالي، عن عمر يبلغ 113 عاما.

هذا المحتوي ( سلطانة: وفاة أكبر معمرة في العالم عن سن 117 عاما ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( سلطانة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو سلطانة.

قد تقرأ أيضا