الارشيف / وكالات / اخبار ليبيا

ليبيا اليوم برلمانيون يتوافدون إلى طبرق للاستفتاء على الدستور

اخبار ليبيا اليوم حيث المتوسط:

بدأ أعضاء مجلس النواب، اليوم السبت، بالتوافد على مدينة طبرق التي تحتضن مقر المجلس للمشاركة في الجلسة التي ستُعقد على الاثنين و الثلاثاء المقبلين.

 

وأوضحت المصادر بأن المجلس ، يوم الإثنين المقبل، سيناقش جلسة “حاسمة” لإقرار قانون الاستفتاء على الدستور الدائم للبلاد، وفي حال تمرير قانون الاستفتاء، سيتم تنظيم استفتاء على الدستور، وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في العاشر من ديسمبر المقبل.

ومن أبرز التعديلات التي أُدخلت، إجراء الاستفتاء في 3 دوائر انتخابية، هي: “طرابلس، وبرقة، وفزان”، الأمر الذي يرى فيه قانونيون مخالفة للإعلان الدستوري الذي اعتبر ليبيا دائرة واحدة، ما يفتح الباب للطعن قضائيًا فيه.

وبحسب نص المادة  (6) من المشروع “ينال مشروع الدستور ثقة الشعب إذا صوّت له بـ (نعم) أكثر من نصف عدد الأصوات بصوت واحد (50% + 1) من أصوات المقترعين في كل دائرة من الدوائر الثلاث، وحصوله على أغلبية ثلثي أصوات المقترعين على مستوى البلاد، وتحال نتيجة الاستفتاء مباشرة للهيئة التأسيسية للمصادقة عليه كدستور دائم للبلاد، ويعتمده مجلس النواب”.

 

 

 

The post برلمانيون يتوافدون إلى طبرق للاستفتاء على الدستور appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم برلمانيون يتوافدون إلى طبرق للاستفتاء على الدستور ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

قد تقرأ أيضا