الارشيف / وكالات / جريدة الفجر

اخر اخبار مصر ننشر محاور مشاركة وزيرة الصحة في مؤتمر الشباب

تحضر الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، غدا الأحد، جلسات اليوم الثاني من المؤتمر الوطني للشباب، والذي تستضيفه جامعة القاهرة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتشارك "زايد" في العاشرة صباحا، بجلسة "تطوير منظومة التأمين الصحي"، وذلك بحضور مجموعة من عمداء كليات الطب على مستوى الجمهورية، والأطباء الشباب المشاركين في المؤتمر.

وقالت مصادر ل"الفجر": إن "زايد" ستتحدث في عدة محاور، أبرزها آخر الاستعدادات لبدء تطبيق مشروع التأمين الصحي الشامل، وانطلاقه في بورسعيد نهاية العام الجاري، وذلك بتكلفة مالية بلغت 6.2 مليار جنيه في المحافظة فقط، ومدى تأهيل المستشفيات للاشتراك في هذه المنظومة، وخدمة المريض المصري.

وأضافت المصادر، أن الوزيرة ستعرض أمام الرئيس خطوات تظبيق المشروع في بورسعيد، والتوقيتات الزمنية للانتهاء منه بشكل كامل في المحافظة، العام المقبل، بجانب ملف المستشفيات النموذجية ودورها في تطوير الخدمة الطبية.

وستؤكد "زايد" على الشرائح التي ستتحمل الدولة قيمة الاشتراك عنها في القانون، وبمقدمتها غير القادرين، والمستفيدين من برنامج "تكافل وكرامة"، والمزارعين.

وأكدت المصادر، أن الوزيرة ستتطرق لملف تنمية وتطوير مهارات الأطباء والارتقاء بقدراتهم، وذلك من خلال جهود المعهد القومي لتدريب الأطباء، وزيادة مخصصاته المالية للقيام بهذه المهام، لافتة إلى زيادة حوافز ورواتب الفرق الطبية المشاركة في تطبيق قانون التأمين الصحي.

 

هذا المحتوي ( اخر اخبار مصر ننشر محاور مشاركة وزيرة الصحة في مؤتمر الشباب ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

قد تقرأ أيضا