منوعات محمد صبحي يستعد لبدء عروض مسرحية «خيبتنا»: «كتبتها بعد غزو العراق»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مصر اليوم حيث كشف الفنان محمد صبحي عن كواليس التحضير لمسرحيته الجديدة "خيبتنا"، من خلال كلمة كتبها من أجل وضعها في "بامفلت" العروض التي ستنطلق خلال الفترة القادمة.

وقال صبحي: "بدأت كتابة هذه المسرحية عام 2004 بعد احتلال العراق العريق وضياع حضارته، وأنهيت كتابتها عام 2007، وهذه الفترة كنت أتأمل مصير أمتنا على ضوء ما حدث في العراق، واستنتجت ما سيحدث في العالم".

يُضيف: "تساءلت ما هي مشكلتنا في الوطن العربي الكبير، فكانت إجابة هذا السؤال في دراما هذه المسرحية إنها فانتازيا واقعية لا تعرف هل ما تراه هو خيال أم واقع".

يؤكد صبحي أن الكوميديا في الخيال أو الواقع واحدة، ويتابع: "هي تطرح سؤالا هاما.. هل عندما تنظر في المرآة وتجد نفسك مشوهًا ستري العيب فيها وتكسرها؟.. أم ترى الأصوب أن تبادر بإصلاح نفسك؟".

يستكمل كلمته ويقول: "لقد كان من المفروض أن تُعرض المسرحية في مارس 2011، ولكن مع قيام ثورة 25 يناير تأجل العمل إلى حين، ولا أنكر أني أدخلت بعض الإضافات القليلة بعد ثورات الربيع العربي التي تؤكد ما توقعته في عالمنا".

ووجه صبحي الشكر والتقدير للراحل العالم دكتور أحمد مستجير، حيث لم يبخل بعلمه في علم الجينات والاستنساخ طوال عام 2004 لمساعدته، مشيرًا أنه يدين بالفضل بعد الله للراحلة زوجته نيفين رامز "الحبيبة"، ويُضيف: "أهديها هذه المسرحية التي عاونتني في نسخها وإبداء رأيها وتشجيعها لي".

وأنهى صبحي كلمته، قائلًا: "إلى جمهوري الحبيب.. ما زلت مُصّرًا أن احترم عقلك وأن أبهجك بالمتعة البصرية والسمعية والذهنية وأُضيف لمسرحنا مشاهدًا واعيًا أفتخر به".

هذا المحتوي ( منوعات محمد صبحي يستعد لبدء عروض مسرحية «خيبتنا»: «كتبتها بعد غزو العراق» ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق