السياسة اليوم: السيسي: نكسة 67 هزت اقتصاد الدولة.. والبلد تجمدت حتى 1977

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محمد الدمرداش-محمد طاهر أبو الجود
 


السيسي: والله العظيم كنت أتمنى يكون فيه 10 مرشحين لكن المرحلة صعبةقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن اقتصاد الدولة ظل متماسكًا حتى فترة الخمسينيات حتى حرب اليمن في عام 1962 وبقاء الجيش هناك لمدة 5 سنوات وضياع غطاء الذهب للجنيه المصري في هذه الحرب، وفي هذا الوقت الدولة لم تكن قادرة على استعادة قوة الاقتصاد وتلبية الاحتياجات.

 

وأضاف الرئيس، خلال حواره مع الإعلامية ساندرا نشأت ببرنامج «شعب ورئيس» المذاع على القنوات الفضائية: "في 1967 دخلت البلاد في أزمة كبيرة جدًا تحتاج لأرقام هائلة غير موجودة للتغلب على ظروفها الصعبة وتجاوزها ومنها إعادة بناء الجيش ودعم حرب الاستنزاف وحرب 1973".

 

وتابع: "أن نكسة 67 كانت بمثابة الضربة التي هزت الاقتصاد والبلد اتجمدت من 67 إلى 77، لأن احنا قعدنا لا صوت يعلو فوق صوت المعركة والمصريين تحملوا كل شيء".

 

وأكمل: "الدولة تعثرت 10 سنين ولكن الدنيا موقفتش والمجتمع فضل ينمو عايز إسكان ومدارس ومستشفيات والتراكمات دى عملت مشكلة لمصر في الوقت الحالي".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الموجز ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الموجز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "السياسة اليوم: السيسي: نكسة 67 هزت اقتصاد الدولة.. والبلد تجمدت حتى 1977" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق