الارشيف / وكالات / التحرير الإخبـاري

منوعات مدحت شلبي وميدو وعفيفي سيظهرون عليها.. ما لا تعرفه عن قناة «بيراميدز»

مصر اليوم حيث ملخص

أعلن نادي بيراميدز، تدشين قناة فضائية جديدة تحمل اسمه وشعاره، ونشر حسابه الرسمي عبر "يوتيوب" مقطعًا ترويجيًا لها ضم العديد من الأسماء اللامعة في الوسط الإعلامي الرياضي.

في الوقت الذي يُكتب فيه نهاية تجربة شاشتين لكل منهما ثقلها في تخصصها، وهما DMC SPORT القناة الرياضية التي حظيت بمشاهدة كبيرة على مدار عامين، وON LIVE والتي أطلقتها مجموعة قنوات ON مطلع العام 2017 وأعلنت توقف بثها بشكل رسمي اليوم؛ يُكتب أيضًا ولادة قناتين جُدد في المشهد الإعلامي المصري، وهما ON SPORT 2 والتي ستحل بديلةً للأخيرة، و"بيراميدز" التابعة للنادي الحامل لنفس الاسم والوليد في الموسم المقبل من الدوري المصري الممتاز الذي من المقرر أن ينطلق في الأول من أغسطس.

وبشكل رسمي، أعلن نادي بيراميدز، الطامح للمنافسة على الألقاب بعد صفقات نارية أبرمها خلال فترة الصيف، تدشين قناة فضائية جديدة تحمل اسمه وشعاره، وعلى الرغم من القناة صادرة عن "بيراميدز" وحاملةً لاسمه، إلا أنها ستعمل كشاشة رياضية عامة وليست منبرًا مباشرًا للنادي كقناة النادي الأهلي والحاملة لاسمه.

وكشف مجلس إدارة نادي بيراميدز، برئاسة حسام البدري، عن موعد انطلاق القناة، والتي تبدأ بثها بشكل رسمي مع بداية الموسم الكروي الجديد، واستقر على أن يكون يوم 2 أغسطس المقبل هو موعد رسمي لانطلاقها، عبر القمر الصناعي نايل سات، حيث يمكن متابعتها عبر التردد 11334 H  معدل ترميز 27500.

الحساب الرسمي للنادي عبر "يوتيوب"، نشر بالأمس مقطعًا ترويجيًا للقناة ضم العديد من نجوم كرة القدم والمشهد الرياضي الإعلامي في مصر، ومنهم إبراهيم سعيد، خالد الغندور، رضا عبد العال، أشرف قاسم، أحمد حسام "ميدو"، علي ماهر، أحمد عفيفي، أيمن يونس، إبراهيم حسن، أحمد الشريف، بلال علام، أبو المعاطي زكي، حسام البدري، هادي خشبة، أحمد حسن، مدحت شلبي، مع إشارة لانضمام خالد بيومي وحسام حسن، ورغم أن الناقد حسن المستكاوي ظهر بالفيديو إلا أنه أعلن اليوم اعتذاره عن الظهور على شاشة القناة.

ومن المقرر أن يُقدّم الإعلامي مدحت شلبي برنامجًا يوميًا على غرار برامجه الرياضية في عدة قنوات من قبل، وآخرها ON SPORT، وأشهر تلك البرامج "مساء الأنور"، بالإضافة إلى تقديمه للاستوديو التحليلي للمباريات، هذا ويشار إلى أنه قد ترددت العديد من الأنباء مؤخرًا أن شلبي قد انضم لـمجموعة قنوات MBC كما حدث مع الإعلامي عمرو أديب، إلا أنه أخيرًا ما حسم وجهته المقبلة بشكل رسمي.

أحمد حسام "ميدو" سيتولى جناح الكرة العالمية من خلال تقديم برنامج يحمل اسم "العالمي"، يستضيف خلاله أساطير البريميرليج ونجوم الدوريات الأوروبية، وروّج لذلك عبر حسابه بـ"تويتر"، كما وجه الشكر لمجموعة قنوات beIN SPORTS التي منحته فرصة تحليل مباريات كأس العالم روسيا 2018.

الإعلامي أحمد عفيفي سيُقدّم برنامجا أسبوعيا بنفس محتوى برنامجه السابق "الكورة مع عفيفي" عبر شاشة DMC SPORT والتي أُعلن إيقاف بثها، وروّج عفيفي لبرنامجه الجديد عبر حسابه بـ"تويتر" دون الإفصاح عن تفاصيل، كما وجه الشكر للقناة سابقة الذكر، وكتب: "شهادتي مجروحة وكلام كتير يتقال بس اختصارًا، المكان ده له فضل عليّا وكل اللي اتعاملت معاهم فيه كانوا وهيفضلوا إخواتي.. حكاية جميلة جدًا لكنه قدر كل الحكايات الجميلة".

النجمان إبراهيم وحسام حسن سيقتحمان لأول المرة العمل الإعلامي كمقدمين وليسا ضيفين ببرنامج سيحمل اسم "التوأم".

عدد من الذين ظهروا في المقطع الترويجي لـ"بيراميدز" سيمارسون دورهم التقليدي في تحليل المباريات، ومنهم علي ماهر، أشرف قاسم، أحمد حسن، رضا عبد العال، وإبراهيم سعيد.

ويرأس القناة إيهاب جلال الذي عمل لسنوات رئيسًا لقناة "النهار رياضة" ويملك تاريخًا طويلًا في العمل الإعلامي مع قناة "ART" السعودية، وأكد في تصريح لـ"إرم نيوز" أن القناة ستكون حافلة بالمفاجآت والبرامج الرياضية المتنوعة التي سيُقدمها عدد من النجوم، مشيرًا إلى أنه سيتم الكشف عن كل الأمور الخاصة في القناة في الساعات القادمة.

وفيما يتعلق بأجور محللي ومذيعي قناة "بيراميدز"، فإن أجر الإعلامي مدحت شلبي يصل إلى ما يقرب من مليون و250 ألف دولار خالصة الضرائب في العام، وفقًا لـ"يوروسبورت عربية"، بينما يحصل حسام وإبراهيم حسن على مليون ونصف المليون في العام لكل منهما، ورضا عبد العال 400 ألف جنيه، وهادي خشبة وأحمد حسن 500 ألف جنيه، وأحمد عفيفي 180 ألف جنيه، وأحمد الشريف 150 ألف جنيه، وتتراوح أجور رؤساء تحرير البرامج ما بين 15 و20 ألفًا في الشهر الواحد.

وحتى الآن لم تعلن القناة عما إذا كانت حصلت على حقوق بث مباريات الدوري الممتاز أم لا، لكن وفقًا لمصادر خاصة لـ"التحرير"، فإن القناة حصلت بالفعل على حقوق نقل المباريات على الهواء، كما أن هناك أيضًا مفاوضات للحصول على حقوق بث مباريات الدوري السعودي لعرضها على القناة.

يُشار إلى أن نادي "الأسيوطي" كان قد تم بيعه منذ عدة أسابيع ليتم تحويل اسمه إلى "بيراميدز" بعدما اشتراه مجموعة من المستثمرين العرب بينهم تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، ويفتتح النادي مبارياته في الثالث من أغسطس القادم في الجولة الأولى من الدوري المصري.

هذا المحتوي ( منوعات مدحت شلبي وميدو وعفيفي سيظهرون عليها.. ما لا تعرفه عن قناة «بيراميدز» ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

قد تقرأ أيضا