«الشباب والرياضة» تواصل فعاليات مبادرة «قيمنا من تراثنا» للتوعية ببني سويف

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صدي البلد: تواصل وزارة الشباب والرياضة (الادارة المركزية للطلائع) استكمال تنفيذ مبادرة التوعية الدينية والأخلاقية تحت شعار "قيمنا من تراثنا "بمركز شباب العبور بمحافظة بنى سويف، وشارك خلالها ٢٠٠ طليع من مراكز الشباب، وحاضر بها كل من الدكتور عماد مهدي، عضو اتحاد الأثريين المصريين والدكتور عبد الخالق صلاح، إمام وخطيب مسجد الفتح، وثريا خليل، مدير عام إدارة الطلائع بالمديرية، والدكتور عبدالله محيى الدين، المشرف العام على المبادرة.

وقد تناول "مهدي" خلال اللقاء المحاور الأساسية التى قامت عليها الحضارة المصرية القديمة وتضمنت العلم، والدين والعدالة، وذلك من خلال استعراض الصور المنقوشة على جدران المعابد والمقابر المصرية القديمة، والتي تتحدث عن القيم وتعاليم الأجداد، وكذلك الرسوم المنقوشة على الأوراق المالية وشهادات الميلاد المصرية المميكنة.

كما تحدث "عبدالخالق" عن القيم الاسلامية السمحة وقيمة العلم والتعريف بالقيم والتراث ومكانة المرأة في الإسلام وبر الوالدين.

وقد صرحت الدكتورة عزة الدري، رئيس الإدارة المركزية للطلائع ان المبادرة تستهدف غرس القيم والأخلاق لدى النشء وتصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة والتعرف على القيم المصرية القديمة التي جسدت تلك الحضارة العظيمة، فضلًا عن غرس الانتماء وحب هذا الوطن والوفاء به، وتعديل بعض الضوابط الاخلاقية عبر المنتديات الالكترونية، وكيفية استغلال أوقات الفراغ .

كما أشار د.عبدالله محيى الدين أن المبادرة تتضمن لقاء مفتوح بين الطلائع والمحاضرين فى الجزء الدينى والحضارى ومدى الاستفادة المتحققة من اللقاء، مضيفًا أنه سيتم تنفيذ المبادرة غدًا فى محافظة المنيا بمركز شباب مغاغا وهو اللقاء الختامي لفعاليات المبادرة على مستوى المحافظات.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صدي البلد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صدي البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "«الشباب والرياضة» تواصل فعاليات مبادرة «قيمنا من تراثنا» للتوعية ببني سويف" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق