الارشيف / وكالات / وكالة صفا

اخبار فلسطين اليوم ترامب يأمر وزير العدل بوقف تحقيقات مولر فورا

اخبار فلسطين اليوم حيث طالب الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تغريدة له اليوم وزير العدل جيف سيشنز بوقف تحقيقات المحقق الخاص روبرت مولر بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية عام 2016 فورا.

وكتب ترامب في حسابه على تويتر مخاطبا سيشنز "وقف حملة الملاحقات المزيفة هذه حالا قبل أن تلطخ بلادنا أكثر".

واعتبر ترامب أن التحقيقات وصلت لوضع سيئ بسبب ما سماه "تضارب مصالح لدى روبرت مولر"، كما قال إن الأخير يتلاعب به خصومه السياسيون.

وقد هاجم ترامب المدعي الخاص روبرت مولر أول أمس الاثنين أيضا، واتهمه بالانحياز إلى الديمقراطيين.

وقال ترامب في تغريدة أخرى إن هناك تضارب مصالح يفترض أن يمنع مولر من تولي التحقيق بقضية التواطؤ المفترض بين الروس وحملة الرئيس الحالي حين كان مرشحا لانتخابات الرئاسة.

ودعا ترامب المحقق الخاص إلى الإفصاح عن علاقة عمل بينهما وصفها بالسيئة، مشيرا إلى أنه رفض تعيينه على رأس مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) قبل يوم من تعيينه مدعيا خاصا في قضية التدخل الروسي، كما أنه صديق للمدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي جيمس كومي.

وطالب ترامب مولر بالتحقيق مع الديمقراطيين، قائلا إن التواطؤ الروسي الحقيقي كان لصالحهم.

كما اتهمه بتعيين من وصفهم بالديمقراطيين الغاضبين في فريقه، وقال إن بعضهم عملوا لصالح المرشحة السابقة للرئاسة هيلاري كلينتون، وبعضهم لصالح الرئيس السابق باراك أوباما، بمن فيهم مولر نفسه.

وقال مراسل الجزيرة مراد هاشم إنها المرة الأولى التي يقدم فيها الرئيس الأميركي بعض الإيضاحات بشأن ما ذكره سابقا عن وجود تضارب مصالح يفترض أن يمنع مولر من تولي التحقيقات.

وأشار إلى أن صحيفة نيويورك تايمز كشفت سابقا أن ترامب كان يفكر في عزل مولر، وأن هناك خلافات بين الرجلين تتعلق بالرسوم في أحد نوادي الغولف، إضافة إلى عمل مولر في مكتب للمحاماة كان يمثل جاريد كوشنر صهر ترامب ومستشاره.

يشار إلى أن مولر جمهوري عيّن في عهد الرئيس الأسبق جورج بوش مديرا لمكتب التحقيقات الفدرالي، كما طلب منه أوباما بعد توليه الرئاسة الاستمرار عامين في منصبه.

هذا المحتوي ( اخبار فلسطين اليوم ترامب يأمر وزير العدل بوقف تحقيقات مولر فورا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة صفا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة صفا.

قد تقرأ أيضا