الارشيف / وكالات / التحرير الإخبـاري

منوعات «يا صيف يا صيف».. عبد الباسط حمودة يعود مع «أبو حفيظة» في أغنية «أورنج»

مصر اليوم حيث ملخص

عاد نجم الأغنية الشعبية عبد الباسط حمودة إلى جمهوره من خلال أغنية "يا صيف يا صيف" مع أكرم حسني وشخصيته "أبو حفيظة"، ضمن حملة دعائية لشركة "أورنج".

بعد فترة غياب عن طرح أغنيات جديدة، يعود نجم الأغنية الشعبية عبد الباسط حمودة، إلى محبيه، بعمل جديد، مع شركة "أورنج" لخدمات الهاتف المحمول، وبصحبته الشخصية الشهيرة "أبو حفيظة"، التي برع الفنان أكرم حسني في تقديمها على مدار السنوات الأخيرة الماضية، بأغنية "يا صيف يا صيف"، التي طرحتها الشركة عبر حساباتها على مواقع التواصل منذ يومين، وسرعان ما لاقت رواجًا عبر الشبكات الاجتماعية، وحققت عبر "يوتيوب" وحده أكثر من 2.5 مليون مشاهدة.

أغنية "يا صيف يا صيف" تأتي ضمن حملة لشركة "أورنج" طرحتها تحت عنوان "عشان الصيف بقى غالي.. أورنج هتغرقه عروض"، انطلاقًا من أن الصيف ليس فصلًا عاديا عند المصريين، وله خصوصية كبيرة، حيث ينتظرونه عامًا بعد عام للتجمع مع الأسر والأصدقاء، والاستمتاع بعطلهم على شواطئ البحرين الأحمر والمتوسط، ومع مراعاة الشركة لـزيادة أسعار الاتصالات والإنترنت يومًا بعد الآخر، ارتأت أنه من الضروري تقديم عروض خاصة أكثر سخاءً لكل عملائها، حيث سيتم منحهم 10 أضعاف قيمة إعادة الشحن كوحدات، لاستخدامها كدقائق، ميجا بايت، ورسائل قصيرة، إضافة إلى فرصة للفوز بقطع نقدية ذهبية.

في هذه الأغنية، تواصل "أورنج" تعاونها مع أكرم حسني، الذي تستخدمه وشخصيته "أبو حفيظة" كوجه دعائي لها منذ أكثر من عامين، بدءًا من رمضان 2016، حيث قدّم حينها مع أحمد فهمي أغنيتهما " ثم واصلت التعاون معه في حملات منها "" (أكتوبر 2017)، ثم حملة " التي حققت نجاحًا كبيرًا، وبلغت مشاهدات الأغنية الحاملة لاسم الحملة أكثر من 41 مليون مشاهدة في مدة 10 أشهر.

ولأول مرة، تتعاون "أورنج" مع النجم عبد الباسط حمودة، وتُعيده لمحبيه، الذين افتقدوه منذ طرح أغنيته مع دنيا سمير غانم "باب الحياة" (يونيو 2016)، وبذلك تُجدد الشركة اعتمادها في أغانيها الترويجية على اللون الشعبي، باعتباره الأكثر انتشارًا ورواجًا بين كل فئات الشعب، وآخر ذلك حينما أعادت توزيع كلمات أغنية "لأ لأ"، وقدّمها الفنان الساخر أحمد أمين، ضمن حملة باقات "" (يناير الماضي).

اللافت في هذه المرة أنه رغم أن "أورنج" كانت قد قدّمت في السابق اللون الشعبي، عن طريق إعادة تقديم أغان ناجحة بكلمات أخرى، كما حدث مع أكرم حسني في (عروض للركب) المأخوذة عن (العب يلا)، أو أغنية (النت فالقني) لأحمد أمين، فإنه في هذه المرة تُقدّم الشركة أغنية خاصة بها، مع الاعتماد على أحد أهم الأصوات الشعبية الفنان عبد الباسط حمودة.

عبد الباسط حمودة هو حكمدار الأغنية الشعبية، من مواليد سنة 1960، بدأ مشواره حينما اختاره المطرب أنور العسكري كي يعمل معه في فرقته، ومن هنا كانت الانطلاقة من خلال الأفراح الشعبية عام 1978، تتلمذ على يد شفيق جلال ونجوم شارع محمد علي (أبو دراع، محمد طه، محمد عبد المطلب، خضرة بخاتي، عبد العزيز محمود، ومحمد رشدي)، وغيرهم، حتى أصدر ألبومه الأول "كلك عاجبني"، ثم أتبعه بعدة ألبومات في التسعينيات، ومع بداية الألفية الجديدة قدّم عدة أدوار سينمائية وتليفزيونية، وفي عام 2008 عاد إلى الساحة الغنائية من جديد، حيث أصدر ألبوم "ضربة معلم"، الذي تضمن أغنيته الشهيرة "أنا مش عارفني"، ثم في 2010 صدر له ألبوم "سلفني ضحكتك"، وهو آخر ألبوماته.

أكرم حسني هو إعلامي ساخر وفنان، ولد في 10 سبتمبر 1974، تخرج كضابط شرطة عام 1996، وعمل في سلك الشرطة لمدة عشر سنوات، ثم ترك العمل كضابط شرطة، وبدأ مشواره الإعلامي في محطة "نجوم إف إم"، كان أول ظهوره التليفزيوني في برنامج "نشرة أخبار الخامسة والعشرون"، حيث قدّم شخصيته الشهيرة "سيد أبو حفيظة"، التي استغلها في برنامج "أسعد الله مساءكم"، ومنها اتجه إلى السينما من خلال فيلم "كلب بلدي"، وإلى الدراما من خلال مسلسلي "ريح المدام" (2017)، و"الوصية" رمضان الماضي، وتستعد دور العرض السينمائية لاستقبال فيلمه "البدلة" مع تامر حسني بموسم أفلام عيد الأضحى المبارك.

هذا المحتوي ( منوعات «يا صيف يا صيف».. عبد الباسط حمودة يعود مع «أبو حفيظة» في أغنية «أورنج» ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

قد تقرأ أيضا