الارشيف / وكالات / الوطن المصرية

الوطن: الجيش اليمني يسيطر على مدخل مطار الحديدة

سيطر الجيش اليمني، الجمعة، على مدخل مطار الحديدة، بعد أن شن بدعم من قوات "التحالف العربي" بقيادة السعودية، في اليمن قصفا عنيفا على ميليشيات الحوثي التي تراجعت إلى داخل المطار، وأوضح القائد العام لجبهة الساحل الغربي أبو زرعة المحرمي في تصريح صحفي، الجمعة، أن المقاومة اليمنية سيطرت على دوار مطار الحديدة الدولي.

ونقلت وكالة رويترز عن أحد سكان الحديدة قوله: "شاهدنا قوات المقاومة في الساحة عند المدخل الشمالي الغربي من المطار"، فيما ذكرت قناة"العربية"الإخبارية:  يتوقع أن يصل المبعوث الأممي إلى العاصمة اليمنية، صنعاء، السبت، في محاولة أخيرة لإقناع الحوثيين بالانسحاب من الحديدة.

وكانت قوات الجيش اليمني والمقاومة تمكنت من السيطرة على منطقة النخيلة والشجيرة والدوار في مديرية الدريهمي جنوب محافظة الحديدة، وصولاً إلى مشارف مطار الحديدة، وفي هذه الأثناء، تتواصل العملية العسكرية لتحرير الحديدة بوتيرة متسارعة. وقد أكد قادة عسكريون يمنيون أن قوات الجيش الوطني والمقاومة سيطرت على المدخل الجنوبي للمدينة، فيما تحدثت أنباء عن تفخيخ ميليشيات الحوثي لميناء الحديدة.

وعلى صعيد متصل، وبعد خطاب عبدالملك الحوثي الذي حث فيه أنصاره على التوجه إلى القتال وعدم الهروب منه، أفادت مصادر محلية، الجمعة، بأن الميليشيات نصبت نقاط تفتيش على المداخل الشمالية لمدينة الحديدة والطرق السريعة المؤدية إلى صنعاء والمحافظات المجاورة للحديدة لمنع فرار مقاتليها من جبهات الساحل الغربي.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: الجيش اليمني يسيطر على مدخل مطار الحديدة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

قد تقرأ أيضا