«الإيطالية للتكنولوجيات»: «MATS» فرصة لاستمرار التعاون مع مصر

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صدي البلد: قال توماسيو كريس، رئيس الوكالة الإيطالية للتكنولوجيات الحديثة، والطاقة والتنمية الاقتصادية المستدامة، إن مشروع محطة الطاقة الشمسية النموذجية متعددة الأغراض ببرج العرب- الأسكندرية "MATS"، يعد بداية جيدة لهذا القرن، مؤكدًا أن اليوم يعد يومًا مميزًا وحافلًا للاحتفال بالمشروع الذي دشن بأحدث الوسائل التكنولوجية، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يزيد من قوة المعرفة في استخدام الطاقة الشمسية.

وتابع رئيس الوكالة، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد لافتتاح محطة الطاقة الشمسية النموذجية متعددة الأغراض ببرج العرب- الأسكندرية، اليوم، بأحد الفنادق الكبرى بالمحافظة، أن هناك مشروعات تم تدشينها على هذا النحو ولكنها كانت بالوسائل التقليدية، بينما مشروع MATS قائم بوسائل حديثة وجديدة. 

وأعرب عن سعادته لمقابلته لشركاء المشروع سواء اللجنة الفنية أو الشركات المنتجة لمكونات المشروع، مؤكدًا أن المشروع يفتح العديد من الفرص لبناء القدرات والتدريب، بالإضافة إلى الفرص المختلفة للعمال والموظفيين المحليين للعمل في هذا المشروع.

وأكد رئيس الوكالة أن المشروع سيكون فرصة لاستمرار التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي، مؤكدًا أن اللجنة المعنية بالبحوث تأمل أن تكون هذه التكنولوجية مفيدة لقطاع عريض من المصريين وأوروبا، قائلًا: "نود أن يتم هذا التعاون ويستمر بشكل مستدام ونأمل وأن نري الأخرين كيفية استخدام هذه التكنولوجية" .

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صدي البلد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صدي البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "«الإيطالية للتكنولوجيات»: «MATS» فرصة لاستمرار التعاون مع مصر" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق