منوعات أفضل 5 أفلام كروية في التاريخ.. أصعب يوم في حياة زيدان صورته الكاميرات

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث ملخص

كرة القدم هي أفيون الشعوب حقًا، وبينما نحن نتابع انطلاق العرس الكروي الأكبر عالميًا، قد نحتاج إلى مشاهدة بعض الأفلام التي تستعرض روح هذه الرياضة، وتزيد من حماسنا نحوها.

في الوقت الذي ينطلق فيه مونديال روسيا 2018، وتستعد خلاله منتخبات العالم لمبارياتها الحاسمة على أمل رفع الكأس، يتشوق محبو السينما والأفلام إلى متابعة أفلام جسدت روح كرة القدم الحماسية، والخبايا التي لا تظهرها الرياضة، فقط الأفلام قادرة على أن تستعرض أكثر الرياضات شعبية في العالم وتنقل تعلق الجماهير بها عبر أحداثها، وموقع realbuzz يقدم مجموعة من أبرز الأفلام الرياضية في التاريخ.

1- Becoming Zlatan

اللاعب زالاتان إبراهيموفيتش هو واحد من أكثر اللاعبين إثارة للجدل في العالم، ولذلك لاقى الفيلم الوثائقي الذي يحكي عن اللاعب خلال فترة تقاعده من اللعب الدولي وانتقاله من نادي مانشستر، إعجابًا جماهيريًا كبيرًا؛ يقدم الفيلم جانبًا واقعيًا من كرة القدم بتناوله حياة لاعب شهير بداية من نشأته مرورًا بشهرته العالمية، والفترة التي لم يكن فيها بمستوى جيد، وأخيرًا أسلوبه الساخر والوقح أحيانًا مع الصحفيين.

2- She's the Man

لو لم تكن من هواة الأفلام الوثائقية، ففيلم She's the Man قد يكون مناسبا لك؛ فهو يحكي عن فتاة، يقوم بدورها أماندا بينز، تحب رياضة كرة القدم جدًا لكن الفريق االنسائي الذي تلعب معه يتم وقفه؛ فتضطر إلى أن تتظاهر بكونها ولدا لتنضم للفريق، وهناك تكتشف فرقا كبيرا بين الفريق الرجالي والنسائي؛ وبمساعدة زميلها في الفريق، يقوم بدوره تشانينج تيتوم، الذي تقع في غرامه تتحول إلى لاعبة ماهرة، إلا أن أمرها يكتشف في النهاية، الفيلم وإن كان يصنف كوميديا ورومانسيا، لكنه يستعرض الشغف برياضة كرة القدم بوضوح.

3- Green Street

الفيلم يتناول كرة القدم من زاوية مختلفة هذه المرة، زاوية المشجعين المتعصبين، فكرة القدم ليست لاعبين فحسب؛ فالمشجع جزء لا يتجزأ من هذه الرياضة، يحكي الفيلم عن شاب أمريكي يدعى مات باكر، يقوم بدوره إلايجا وود، يتم طرده من جامعة هارفارد بأمريكا ظلم، فيسافر إلى أخته في إنجلترا ليعيش معها فترة، وهناك تعرفه على شقيق زوجها، الذي يعرفه بدوره على كرة القدم، وعلى أصدقائه "الألتراس" المهووسين بها، ومن خلالهم يتعرف "مات" على عوالم مختلفة لكرة القدم، وينغمس في حب هذه الرياضة، ويبدأ في التعصب لها ويدخل خلافات بسببها.

4- The Damned United

اللاعب والمدرب الإنجليزي برايان كلوف ما زلنا نتذكره حتى الآن، ليس فقط بسبب عبقريته الكروية، إنما بسبب مزاجه المتقلب وغضبه الذي لا يهدأ، وفيلم The Damned United يستعرض الجوانب العبقرية في حياة المدرب، يقوم بدوره مايكل شين، جنبًا إلى جنب مع مزاجه العصبي، في واحدة من أشد فتراته سوءًا، الفترة التي قضاه في تدريب نادي ليدز يونايتد والتي استمرت 44 يومًا عام 1974، وبفضل الممثل مايكل شين ينجح الفيلم في كشف جوانب لم نكن نعرفها عن المدرب الأسطوري.

5- Zidane: A 21st Century Portrait

ربما يمكننا أن نجادل بشأن إن كان زين الدين زيدان هو أفضل لاعب فرنسي في التاريخ، ولكننا بكل تأكيد لا يمكننا إنكار مهاراته، وهذا الفيلم لا يستعرض عبقرية "زيزو" الكروية فحسب، وإنما جوانب إنسانية جديدة علينا كجمهور أيضًا، خاصة عندما يلخص زيدان مسيرته الكروية بأكملها في مباراته الأخيرة عام 2005 ضد نادي فياريال الإسباني، لو كنت من مشجعي "زيدان" فأنت بحاجة إلى أن تشاهد هذا الفيلم بكل تأكيد.

لا تحتاج إلى أن تكون مشجع كرة مخلصا أو واحدا من المحللين الرياضيين كي تنبهر بهذه الأفلام؛ فالميزة هنا أنك حتى لو كنت تتحدث عن كرة القدم فهي يتم تناولها بشكل فني، في صورة قصة درامية ملحمية كعادة أفلام هوليوود. 

هذا المحتوي ( منوعات أفضل 5 أفلام كروية في التاريخ.. أصعب يوم في حياة زيدان صورته الكاميرات ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق