برلماني: تكويد مزارع الخضر والفاكهة يسهم في زيادة صادرات مصر

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صدي البلد: رحب النائب ابراهيم خليف عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، بتطبيق أول برنامج قومى لأول مرة لتكويد مزارع الإنتاج للمحاصيل البستانية من الخضراوات والفاكهة، لافتا إلى أن تلك الخطوة تفيد عملية التصدير للخارج من المنتجات الزراعية المصرية.

وتابع "خليف"، فى تصريح لـ"صدى البلد"، أن هذا البرنامج، يوفر فرصة للتأكد من صلاحية المنتج وخلوه من الأمراض والعفن البنى والمبيدات الحشرية، وبالتالي يكون صالح للتصدير والاستهلاك المحلى.

وتابع عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، أن الدول المستوردة للخضر والفواكه المصرية تضع عدة شروط ضمن الشهادات التي يجب أن تتوافق معها موصفات المنتج والتى أهمها أن يكون خاليا من المبيدات والأمراض.

وكان قد قال الدكتورعبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إنه تقرر البدء فى تطبيق أول برنامج قومى لأول مرة لتكويد مزارع الإنتاج للمحاصيل البستانية من الخضروات والفاكهة، لتوحيد معايير تداول الإنتاج لأغراض الاستهلاك والتصدير إلى الخارج، مشيرا إلى أن المنظومة تستهدف حماية المستهلك المصرى وإنتاج سلع غذائية بجودة عالية وفقا للمعايير الدولية والمصرية لتداول المنتجات الزراعية وزيادة الصادرات الزراعية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صدي البلد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صدي البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "برلماني: تكويد مزارع الخضر والفاكهة يسهم في زيادة صادرات مصر" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق