اخبار مصر اليوم خبراء: السياحة الداخلية تتجه إلى «الساحل».. وإعداد أكبر استاد مكيف بشرم الشيخ

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصري اليوم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال رامي رزق الله، رئيس لجنة تسويق شرم الشيخ، إن بوصلة السياحة الداخلية تحولت في الموسم الحالي نحو منطقة الساحل الشمالي والإسكندرية علي خلفية الفترة الزمنية، التي تستغرقها السيارات في الوصول إلى شرم الشيخ و التي تصل إلى 10 ساعات، بينما لا تتجاوز 3 ساعات و نصف إلى الساحل.

وأضاف «رزق الله» في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الجمعة، أن «سوهو اسكوير» قام بإعداد أكبر استاد مكيف وأكبر شاشة عرض لنقل مباريات كأس العالم لضيوف المنتجع، مشيرًا إلى أن نسبة إشغال سوهو اسكوير بلغت 85 %، ومتوسط إشغالات شرم الشيخ من 60-65% خلال الفترة الحالية، ويتصدرها السائح العربي من لبنان و الأردن، وعرب إسرائيل و الكويت و السعودية.

وأشار إلى أنه نتيجة لاهتمام الضيوف بمباريات كأس العالم فقد تم الإبقاء علي البرامج الترفيهية التقليدية ، التنورة ، و الفرق الاستعراضية، دون وجود حفلات مخصصة للمطربين الكبار.

وعلى صعيد متصل، قال علي المانسترلي، رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، إن المدينة كاملة العدد خلال أيام عيد الفطر، مؤكدًا أن نسب الإشغالات تصل إلى 100% خاصة أن حجوزات الفنادق بمختلف درجاتها بداية من 5 نجوم وحتى 3 نجوم خلال أيام العيد كاملة العدد.

وأضاف «المانسترلي» أن النسبة الكبيرة من الوافدين إلى الإسكندرية هم من السياحة الداخلية خاصة من محافظات القاهرة والدلتا نظرا لقرب المسافة ومحدودية الأجازة، التي تصل إلى 3 أيام ويمكن الاستمتاع فيها بجو وبحر الإسكندرية والشواطئ المختلفة، التي تعد متنفسا في ظل درجات الحرارة المرتفعة وأيضا عقب العيد سيبدأ موسم المصايف في الإسكندرية خاصة بعد انتهاء الموسم الدراسي باستثناء الثانوية العامة.

هذا المحتوي ( اخبار مصر اليوم خبراء: السياحة الداخلية تتجه إلى «الساحل».. وإعداد أكبر استاد مكيف بشرم الشيخ ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( المصرى اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المصرى اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق