اخبار العالم الان اليابان تعلن عن وظائف لمدة 5 أعوام: تسهيلات في التأشيرة

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث وافق مجلس الوزراء الياباني، اليوم الجمعة، على خطة اقتصادية تسمح بزيادة العمالة الأجنبية في البلاد لتعويض انخفاض القوة العاملة.

وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية أنه بناءً على تلك الخطة فإن اليابان ستسهل من متطلبات الحصول على تأشيرة سفر إليها للعمل في المجالات التي تعاني من نقص في العمالة كالتمريض والزراعة والبناء والمواصلات.

وأضافت الشبكة أن العمال الأجانب سيسمح لهم بالبقاء في البلاد لمدة خمسة أعوام فقط كزائرين ولن يسمح لهم باصطحاب أقاربهم، ما يشجعهم على مغادرة اليابان عند انتهاء صلاحية تأشيراتهم وألا يصبحوا جزءًا من المجتمع الياباني.

وقال وزير السياسة الاقتصادية والمالية "توشيميتسو موتيجي" إن بلاده واجهت نقص حاد في القوة العاملة في الشركات الصغيرة والمتوسطة لذلك يحتاجون إلى السماح للعمال الأجانب الذين يتمتعون بقدر معين من الخبرة والمهارة بالسفر لليابان، مضيفًا أنهم يحتاجون إلى الأشخاص القادرين على البدء في العمل بشكل فوري.
وأكد موتيجي أن تلك الخطة ليست مخططًا للحصول على العمالة الرخيصة وليست تغييرًا في سياسات الهجرة لدى بلاده.

هذا المحتوي ( اخبار العالم الان اليابان تعلن عن وظائف لمدة 5 أعوام: تسهيلات في التأشيرة ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق