الارشيف / وكالات / بوابة الشروق

اخبار مصر «النقل النهري»: حملات مكثفة لفحص تراخيص الوحدات النيلية خلال العيد - اليوم الأربعاء 13 يونيو 2018

اخر الاخبار- قام رئيس الهيئة العامة للنقل النهري عبد العظيم محمد، بعدة حملات، اليوم الأربعاء، استهدفت تنشيط المجرى الملاحي بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، ضمن استعدادات وزارة النقل لموسم عيد الفطر المبارك، بضرورة عمل حملات تفتيشية مكثفة من قبل الإدارة العامة للرقابة النهرية لتأمين المجرى الملاحي والوحدات الملاحية.

وقال رئيس الهيئة، في تصريحات له، إن الحملات استهدفت الوحدات السياحية ووحدات النزهة والمعديات، وتم إجراء عمليات تفتيشية دقيقة بالإشتراك مع الإدارة العامة لشرطة المسطحات المائية والبيئة، منوهًا إلى أهمية تأمين الوحدات النيلية وسلامة مستخداميها على مدار الساعة وحتى الانتهاء من إجازة عيد الفطر.

وأضاف «عبد العظيم»، أن الحملات ركزت على الالتزام بالأعداد المقررة بالترخيص الساري، وضرورة تواجد الطاقم الموضح بالترخيص، والتأكد من حصول قائد الوحدة على الدرجة التي تؤهله لقيادتها، وعدم تواجد ركاب على سطح الوحدة ما لم يكن مرخص لها.

وأشار إلى صدور تعليمات مشددة للتأكد من فحص كل الوحدات النيلية المخصصة لنقل الركاب، والتأكد من توافر الاشتراطات الملاحية والتراخيص وعوامل الأمن والسلامة بها من أدوات إطفاء وإنقاذ، والالتزام بالحمولة المحددة لها، ومنع الإبحار دون توافر هذه العوامل منعا باتا.

هذا المحتوي ( اخبار مصر «النقل النهري»: حملات مكثفة لفحص تراخيص الوحدات النيلية خلال العيد - اليوم الأربعاء 13 يونيو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا