الارشيف / وكالات / مصراوى

اخر الاخبار الطائرات التركية تعاود قصف مناطق في إقليم كردستان بالعراق

أربيل (د ب أ)

عاودت الطائرات التركية مساء اليوم الجمعة، قصف مناطق في إقليم كردستان مستهدفة مقرات ومواقع تابعة لحزب العمال الكردستاني في منطقتي جبال قنديل ومنطقة برادوست، التابعتين لمحافظة أربيل 350 كلم شمال بغداد.

وقالت قائممقام قضاء راوندوز كويستان محمد لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) مساء اليوم الجمعة: "في حوالي الساعة الثامنة من مساء اليوم ( بالتوقيت المحلي) عاودت الطائرات التركية قصف مواقع قريبة من قرى سركلي وكلي باليان ومرتفعات زاركلي بشكل مكثف ما أثار الرعب في نفوس تلك القرى والمناطق دون وقوع اصابات بين المدنيين".

وأضافت "ليست المرة الاولى التي تقوم الطائرات التركية بقصف تلك المناطق التي يشتبه بوجود مواقع لمسلحي حزب العمال فيها والواقعة في منطقة جبال قنديل حيث المقر الرئيسي لقيادة الحزب".

وأفاد مدير ناحية سيدكان التابعة لقضاء سوران، احسان جلبي (د.ب.ا) " أن "الطائرات الحربية التركية شنت غارات عنيفة علي اعالي جبال خواكورك في المثلث الحدودي ومرتفعات شايان الحدودية مع كل من تركيا وايران، دون إصابات حتى الآن".

يذكر أن الطائرات التركية تشن غارات شبه يومية علي مناطق تواجد مسلحي حزب العمال الكردستاني في اقليم كردستان، فضلا عن توغل الجيش التركي داخل الاراضي العراقية في الاقليم.

وتصنف تركيا منظمة "حزب العمال الكردستاني" على أنها منظمة إرهابية انفصالية.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار الطائرات التركية تعاود قصف مناطق في إقليم كردستان بالعراق ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا