الارشيف / وكالات / التحرير الإخبـاري

اخر اخبار مصر «قومي المرأة»: حالتا تحرش جنسي فقط خلال أول أيام عيد الفطر اليوم الجمعة 15 يونيو 2018

مصر اليوم حيث قالت الدكتورة نجلاء العادلى المشرفة العامة على مكتب الشكاوى بالمجلس القومي للمرأة، إن حالات التحرش الجنسي شهدت انخفاضًا ملحوظًا خلال أول أيام عيد الفطر، إذ تلقى المكتب شكويين فقط إحداهما فى محافظة القاهرة، والأخرى بمحافظة البحيرة.

وأضافت "العادلي" في تصريح لها اليوم الجمعة، أن المكتب قام بتوجيههما إلى الإجراءات المطلوب اتخاذها، والتى تتمثل فى الاستعانة بإحدى الدوريات الشرطية أو التوجه إلى أقرب قسم لتحرير محضر، وإبلاغ المكتب برقم المحضر لمتابعته معها، ورفع الدعاوى القضائية اللازمة لاحقا.

وتابعت أن المكتب تلقى اليوم استفسارين خاصين بمجال الأحوال الشخصية، وشكوى ضمان اجتماعى، وأخرى متعلقة بالعنف المجتمعى، وتم إفادتهم بالإجراءات الفورية اللازمة.

وأوضحت أنه فيما يتعلق بجهود المكتب فى عملية الرصد الميداني للحدائق العامة والمتنزهات، فقد قام فريق من مكتب شكاوى المرأة بالمجلس بالنزول الميداني إلى حديقة الفسطاط والأزهر بارك، ولوحظ الإقبال الضعيف من المواطنين خلال الساعات الأولى من اليوم، وانعدام حالات التحرش الجنسي، مشيرة إلى التواجد الأمنى المكثف، ودوريات ثابتة ومتحركة لقوات الشرطة، مع وجود ملحوظ للشرطة النسائية، وما زال جاريا متابعة المتنزهات النيلية والسينمات والأماكن الأكثر ازدحاما.

وشددت المشرفة العامة على مكتب الشكاوى على التعاون المتواصل مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية، ومرافقة قوات الشرطة خلال الحملات الأمنية لضبط وقائع التحرش.

يُذكر أن مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بالمجلس القومي للمرأة خصص غرفة عمليات تعمل خلال أيام عيد الفطر المبارك، لتلقي شكاوى التحرش التي قد تتعرض لها النساء والفتيات، ورصد حالات التحرش خلال أيام العيد، وتتلقى الغرفة شكاوى التحرش عبر الأرقام التالية 15115 _ 01007525600 _ 01099299191، بالإضافة الى إمكانية إرسال الصور والرسائل على تطبيق الواتس أب.
والبريد الإلكتروني [email protected]

هذا المحتوي ( اخر اخبار مصر «قومي المرأة»: حالتا تحرش جنسي فقط خلال أول أيام عيد الفطر اليوم الجمعة 15 يونيو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

قد تقرأ أيضا