عاجل

اخبار السيارات تعرف على أسعار و فئات أودي A8 2018 في السعودية

سعودي شفت - سيارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

سعودي شفت: ضمن جولاتنا حول وكلاء السيارات في السعودية, نقدم لكم أسعار و فئات الجيل الجديد كلياً من أودي A8 لدى ساماكو.

من ناحية الأبعاد, الجيل الجديد من A8 حافظ على نفس الطابع العام وكذلك لم يختلف في حجمه كثيراً، فهو أطول بفارق 37 ملم وأكثر إرتفاعاً بحوالي 13 ملم، ولكنه أصبح أخف وزناً، وأكثر تطوراً بفضل التقنيات العالية المستخدمة فيها بداية من نظام القيادة الذاتية الذي يمكنك من تفعيله دون الحاجة للإنتباه للطريق على الإطلاق! وكذلك الشاشات الـ3 المتطورة في المقصورة الأمامية، وحتى تقنيات الإنارة الأمامية والخلفية التي تتفوق بها على منافسيها.

التصميم الخارجي حصل على هوية أودي الجديدة بخطوطها الحادة والمستقيمة، والشبك الأمامي الواسع والعريض، ومصابيحها الحادة بتقنية Matrix LED بجانب إضاءة الليزر التي تتكيف مع حالة الطريق والمرتبطة بنظام الملاحة بحيث تقوم بالإلتفاف قبل الوصول للمنعطف بناءً على بيانات الخرائط. من الجانب حافظت أودي على نفس روح تصميم الجيل السابق، مع زيادة إمتداد الزاوية الخلفية من الزجاج الجانبي، وإضافة خطوط جديدة أكثر حدة في الأسفل وكذلك أعلى أقواس الإطارات الخلفية. أما من الخلف فقد كان التغيير الأكبر بالمصابيح المتصلة التي نراها لأول مره في سيارات أودي الحالية بإضاة LED خطّية وبتقينة OLED التي تعد الأحدث في عالم السيارات، حيث تتميز بأنها تستخدم مواد عضوية في اصدار الضوء، واقتصادية واخف وزناً مقارنة بإضاءة الـLED التقليدية، والأهم من ذلك هو أنها تحتوي على مؤثرات بحيث تتغير عند إقترابك وإبتعادك عن السيارة.

التصميم الداخلي قد يكون الأكثر تميزاً في الجيل الجديد من A8، فقد اهتمت أودي بتوفير مواد جديدة فاخرة وتقنيات عالية جداً، حتى أن فتحات التكييف يتم فتحها وإغلاقها إلكترونياً. تتوفر A8 بشاشتين منفصلة بقياس 10.1 إنش، الشاشة العلوية للتحكم بالنظام الترفيهي الذي يعد أحد أقوى الأنظمة الترفيهية في سوق السيارات حالياً، من خلال الشاشة ستتحكم بداية من النظام الصوتي وخرائط الملاحة وحتى إعدادات السيارة والقيادة والأمان، وتم تصميمها بحيث تندمج مع تصميم محيطها وتختفي عند إطفائها وكأنها غير موجودة. أما الشاشة السفلية هي للتحكم بخصائص المقصورة مثل التكييف وخصائص الراحة وكذلك الكتابة عبرها.

تتوفر أودي A8 أيضاً بنظام التوقف عن بعد “Audi AI remote parking pilot”، والذي يقوم بإخراج السيارة من الموقف والكراج ذاتياً خارج الموقف والسائق واقف خارج السيارة عبر تطبيق myAudi الذي تستطيع من خلاله مشاهدة محيط السيارة من كاميرا 360 درجة بشكل مباشر خلال خروج السيارة من الموقف.

أما عن فئاتها المتوفرة في المملكة فأن المحرك الوحيد المتوفر هو محرك V6 متوفر في فئتين:

  1. A8 بمحرك V6 الفئة القياسية بسعر 445 ألف ريال
  2. A8 بمحرك V6 الفئة العليا بسعر 495 ألف ريال

هذه الأسعار لا تشمل ضريبة القيمة المضافة. ويأتي ضمان السيارة 5 سنوات مفتوح الكيلومترات, بالإضافة الى حصولها على عقد صيانة لمدة 5 سنوات أو 75 ألف كم أيهما يأتي أولا.

هذا المحتوي ( اخبار السيارات تعرف على أسعار و فئات أودي A8 2018 في السعودية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( سعودي شفت - سيارات )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو سعودي شفت - سيارات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق