الارشيف / وكالات / مصراوى

اخر الاخبار صحيفة: وزيرة الدفاع الألمانية تطالب بـ25 مليار يورو زيادة في ميزانية الجيش

​(دب أ):

ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية الصادرة السبت أن وزيرة الدفاع أورزولا فون دير لاين تطالب برفع مخصصات الجيش الألماني حتى نهاية الفترة التشريعيةالحالية (2021) بمقدار 15 مليار يورو زيادة عما وافق عليه حتى الآن وزير المالية أولاف شولتس.

وقالت الصحيفة نقلا عن تقرير وصفته بالموثوق به صادر عن وزارة الدفاع وحصلت الصحيفة على نسخة منه أن الوزيرة تطالب أيضا بعشرة مليارات يورو للعام التالي على تلك الفترة وهو 2022 زيادة على المخطط له.

ويقول التقرير إنه بدون هذه النفقات الزائدة "سيكون هناك أكثر من 200 مشروع جديد" لن يمكن تحقيقها عندئذ.

تأتي ميزانية الدفاع كثاني أكبر مخصص من مخصصات الموازنة الألمانية، حيث تبلغ خلال العام الجاري 5ر38 مليار يورو، وللعام المقبل 5ر41 مليارا.

إلا أن الوزيرة تطالب منذ وقت طويل بزيادة ميزانية الجيش على المدى المتوسط لتبلغ 5ر1 % من إجمالي الناتج القومي سنويا والذي يصل حاليا إلى 60 مليار يورو.

ويتمسك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خاصة بأن ترفع ألمانيا كشريك في حلف شمال الأطلسي "ناتو" نفقات الدفاع لديها بحلول عام 2024 كحد أقصى إلى ما لا يقل عن 2% من إجمالي الناتج القومي.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار صحيفة: وزيرة الدفاع الألمانية تطالب بـ25 مليار يورو زيادة في ميزانية الجيش ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا