اخر اخبار مصر "الآثار" تعلن محاور المؤتمر الدولي لعلوم المصريات 2019

جريدة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال أحمد عبيد رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدولي الثاني عشر لعلوم المصريات، إن المؤتمر يقوم بمناقشة عدة محاور رئيسية تتمثل في تاريخ مصر القديمة، وتاريخ علم المصريات، والتعريف بالطرق الحديثة المستخدمة في أعمال الحفائر الأثرية، وإدارة المواقع الأثرية والترميم وعلوم الآثار والتكنولوجيا، والمتاحف الأثرية، بالإضافة إلي الفن والعمارة، واللغة والأدب، والمعتقدات الدينية، والحياة الاجتماعية في مصر القديمة.

وأضاف عبيد أنه خلال المؤتمر سيتم تنظيم عدة ندوات تخصصية؛ لمناقشة التحديات والمشاكل التي تواجه الآثار المصرية وكيفية التغلب عليها، كما سوف يتم تنظيم عدد من الزيارات الميدانية للمتاحف والمواقع الأثرية بمحافظتي القاهرة والجيزة.

وأضاف عبيد أن اللجنة العلمية للمؤتمر سوف ترأسها الدكتورة علا العجيزي أستاذة الآثار المصرية القديمة بجامعة القاهرة، والعميد الأسبق لكلية الآثار بالجامعة ذاتها.

يذكر أن وزارة الآثار أعلنت صباح اليوم عن تنظيمها للمؤتمر الدولي الثاني عشر لعلوم المصريات برعاية رئاسة الوزراء، والذي سينعقد في نوفمبر 2019، وتعد هذه هي المرة الثالثة التي تفوز فيها مصر بتنظيم هذا المؤتمر الذي ينعقد كل أربع سنوات في إحدى بلدان العالم.

هذا المحتوي ( اخر اخبار مصر "الآثار" تعلن محاور المؤتمر الدولي لعلوم المصريات 2019 ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق