اخبار السعودية : ما هو «خطاب الكراهية» الذي أسقط غربان bein sport من الميثاق الاعلامي العالمي؟

جريدة عكاظ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع عكاظ: لن تؤثّر أصوات الغربان مطلقاً مهما ارتفع صوت خداعهم وكذبهم والتضليل في الفضاء فوحل "الحمدين" وأذرعته من قنوات الإسفاف لن يجدوا في قادم الأيام مايروجون له غير البذاءة والإساءة والانحطاط، وليس ببعيد على من يبيعون الحقيقة اليوم وينتجون غبار الكلام أن يبيعوا غداً أشياء أخرى بأمر و اعتماد عمائم الملالي.

الا أن تحرك رئيس مجلس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، سريعاً في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه كل التجاوزات الصادرة عن قناة 'بي إن سبورت' تجاه السعوديّة وقال الرئيس : سوف نتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه كل التجاوزات الصادرة عن القناة تجاه السعودية ومنتخبها ورياضتها ومسؤوليها، واستغلالها الرياضة لأغراض سياسية وهو دليل جديد على صحة موقف الجهات المختصة في السعودية حين حظرت هذه القناة عن أراضيها.

وعدد المحام الدولي السعودي سلمان الرمالي الإجراءات القانونية ضد القناة والتي شرعت هيئة الرياضة السعودية في اتخاذها وهي ؛ مخالفة القناة لميثاق الشرف الإعلامي العربي والعالمي الموحدة والتي تنص الفقرة ب من المادة 4 من الميثاق العالمي على: على الإعلاميين ومؤسسات الإعلام المشمولة بهذا الميثاق عدم الخضوع للسلطة والتنظيمات السياسية ومراعاة خصوصيات الجمهور أفرادا وجماعات وكذلك الفقرة ب من المادة 5 التي تنص على منع نشر أي مادة إعلامية من شأنها التشجيع على الجريمة أو العنف أو خطاب الكراهية.

وأضاف الرمالي ؛ ولا شك أن أفعال الإعلام القطري تجاه المملكة يعبر عن هذه المخالفات مما يحق للمملكة وممثله بالهيئة العامة للرياضة ورئيسها مقاضاة القناة المسؤولة عن ذلك أمام الجهات المختصّة في الفيفا مع إرفاق مستند الاساءة باللغتين العربية والإنجليزية.


هذا المحتوي ( اخبار السعودية : ما هو «خطاب الكراهية» الذي أسقط غربان bein sport من الميثاق الاعلامي العالمي؟ ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة عكاظ )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة عكاظ.

أخبار ذات صلة

0 تعليق