افريقيا: كباب "سويا".. الأكلة المفضلة في نيجيريا

وكالة الاناضول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وكالة الاناضول: تأتي أكلة "سويا" على رأس الأكلات التقليدية في نيجيريا التي يقبل عليها جميع الأعراق في البلاد، كما يفضلها السياح والمقيمون الأجانب.

والـ "سويا" عبارة عن لحم بقر مشوي على الفحم بنفس طريقة الكباب، توضع عليه بهارات خاصة، ويقدم مع خبز الأرز والبصل المشوي، ويباع في المطاعم والشوارع.

وقال عمر يالوا، 73 عاما، الذي يصنع ويبيع السويا في العاصمة أبوجا منذ 30 عاما، للأناضول، إن السويا في الأصل طعام تقليدي لعرقية الهوسا في نيجيريا، إلا أن جميع النيجيريين وحتى الأجانب يحبونها.

واعتبر أن ما يميز السويا هو خلطة البهارات الخاصة بها التي تدعى "ياجي"، وتتكون من فول سوداني محمص ومطحون، وفلفل حار، وفلفل أحمر، وبودرة الثوم والملح.

وتقدم السويا مع أرز مطحون على شكل أقراص يشوى على الفحم أيضا ويستخدم مثل الخبز ويطلق عليه "ماسا"، وبصل يشوى بعد لفه في ورق خاص مقاوم للحرارة.


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة الاناضول ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة الاناضول ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "افريقيا: كباب "سويا".. الأكلة المفضلة في نيجيريا" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق