الأمم المتحدة تتهم كوريا الشمالية بإرسال أسلحة كيماوية إلى النظام السوري

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صدي البلد: اتهمت منظمة الأمم المتحدة كوريا الشمالية بتصدير المواد اللازمة لتصنيع القنابل الكيماوية إلى النظام السوري، من أجل استهداف الأبرياء بها.

وتأتي الأدلة على وجود علاقة شمالية كورية في الوقت الذي اتهمت فيه الولايات المتحدة ودول أخرى، الحكومة السورية باستخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين، بما في ذلك الهجمات الأخيرة على المدنيين في ضاحية الغوطة الشرقية بدمشق باستخدام ما يبدو أنه غاز الكلور، وفق صحيفة "نيويورك تايمز".

وأعد محققو الأمم المتحدة تقريرا اتهموا فيه كوريا الشمالية بإمداد النظام السوري بالبلاط المقاوم للحمض والصمامات وموازين الحرارة، كما تم رصد فنيي صواريخ من كوريا الشمالية يعملون في اسلحة كيميائية، ومرافق صواريخ معروفة داخل سوريا.

وسلط التقرير الضوء على الخطر المحتمل الذي تشكله أي تجارة من هذا القبيل بين سوريا وكوريا الشمالية، مما قد يسمح لسوريا بالحفاظ على أسلحتها الكيميائية، في الوقت الذي تواجه كوريا الشمالية نقدا لبرامجها النووية والصاروخية.

يذكر أن النظام الروسي قرر منح هدنة لمدة 5 ساعات يوميا في الغوطة الشرقية من أجل اخراج العالقين هناك، ونقل المساعدات الإنسانية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صدي البلد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صدي البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الأمم المتحدة تتهم كوريا الشمالية بإرسال أسلحة كيماوية إلى النظام السوري" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق