وكالات عالمية نائب برلماني يتوقع خفض «المركزي» أسعار الفائدة الخميس المقبل

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصري اليوم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

توقع الدكتور محمد فؤاد، الخبير الاقتصادي، عضو مجلس النواب، أن تتخذ لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي في اجتماعها المقبل، قرارا بخفض أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض بنسبة تتراوح ما بين 50 و100 نقطة.

وقال «فؤاد»، في تصريحات صحفية، إنه «من الطبيعي أن يخفض المركزي أسعار الفائدة خلال الاجتماع المقبل 50 نقطة، خاصة مع انخفاض معدل التضخم، ووصوله إلى 14.3% خلال فبراير الماضي، وهو أدنى معدل له منذ أكتوبر 2016، ولكن قد تدفع ضغوط المالية العامة لجنة السياسة النقدية إلى خفض الفائدة 100 نقطة، للتقليل من عجز الموازنة وتنشيط الاستثمار بشكل عام».

وأشار «فؤاد» إلى أن خفض لجنة السياسات النقدية لأسعار الفائدة سيؤثر بعض الشيء في إقبال المستثمرين الأجانب على أذون وسندات الخزانة، نظرا لانخفاض العائد.

وأكد «فؤاد» على ضرورة الوصول بمعدلات التضخم وعجز الموازنة إلى النسب المنشودة من قبل الحكومة، حيث إنها أهم مؤشرات الاستقرار الاقتصادي، مع الأخذ في الاعتبار الطبقة المتوسطة والمواطنين تحت خط الفقر، والعمل على تقديم مزيد من برامج الحماية الاجتماعية لهم.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المصرى اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "وكالات عالمية نائب برلماني يتوقع خفض «المركزي» أسعار الفائدة الخميس المقبل" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق