وكالات عالمية «المالية» و«اليونيسيف» توقعان بروتوكولًا لتحسين البيئة الاجتماعية لأطفال مصر

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصري اليوم - اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

وقعت وزارة المالية، بروتوكول تعاون مع منظمة اليونيسيف، الاثنين، وذلك في إطار جهود وزير المالية، عمرو الجارحي، لتعزيز شبكة الحماية الاجتماعية لفئات المجتمع المختلفة، منها الأطفال.

ووقع البروتوكول كل من الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة، ورئيس وحدة العدالة الاقتصادية، وبرينو ماسي، ممثل صندوق اليونيسف في مصر.

ويتضمن البروتوكول عددا من المحاور تشمل تدعيم قدرة الموازنة في تحديد وتدعيم ما يتم إنفاقه على الأطفال والفئات الأولي بالرعاية، خاصة في ظل إجراءات الإصلاح الاقتصادي، وترشيد سياسات الدعم، وهو الملف الذي سيتم بالتعاون مع وحدتي السياسات المالية الكلية، وتكافؤ الفرص، إلى جانب تدريب الموظفين بالجهات المعنية على إعداد الموازنات المستجيبة للأطفال، وذلك بالتعاون مع وحدة تكافؤ الفرص، فضلاً عن التواصل مع المواطنين والشباب في إعداد الموازنة من خلال مبادرة موازنة المواطن، وأخيراً دعم إنشاء وحدة المتابعة والتقييم لبرامج الحماية الاجتماعية بالتعاون مع وحدة العدالة الاقتصادية.

وتم الاتفاق بين الجانبين على عقد اجتماعات خلال الفترة المقبلة بين مسؤولي الصندوق، وقيادات كل من وحدة العدالة الاقتصادية ووحدة السياسات المالية ووحدة تكافؤ الفرص بوزارة المالية لمناقشة الخطط التفصيلية لتفعيل بروتوكول التعاون.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المصرى اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "وكالات عالمية «المالية» و«اليونيسيف» توقعان بروتوكولًا لتحسين البيئة الاجتماعية لأطفال مصر" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق