الارشيف / وكالات / اخبار ليبيا

ليبيا اليوم ميليشيات مسلحة في طرابلس تهاجم مهجري تاورغاء بمخيم طريق المطار

اخبار ليبيا اليوم حيث المتوسط:

قالت رابطة اسر الشهداء والمفقودين والمعتقلين والمتضررين تاورغاء، عبر صفحتها الرسمية بموقع الفيسبوك، إن ميليشيات مسلحة بعدد 60 فرد و20 آلية مختلفة الأنواع تقوم بهجوم مسلح على مخيم طريق المطار لمهجرى تاورغاء، حيث قامت ميليشية مسلحة بطرابلس تابع للأمن المركزي أبو سليم بقيادة المدعو الملقب ( المضغوط ) ، التابع للمدعو اغنيوة الككلي بالهجوم على المخيم والدخول فجرا الساعة 5:00 امس الخميس.

وتابعت الصفحة، تم إرهاب وإرعاب العائلات والنساء والأطفال وكبار السن بإطلاق الرصاص العشوائي فالهواء وانتهاك حرمة العائلات دون أدنا احترام و الدخول لغرفة العائلات فجرأ وتفتيش المخيم بالكامل وسرقة الممتلكات وقيامهم بالقبض العشوائي على عدد ما يقارب الى (60) من قاطنين المخيم من الشباب وكبار السن ومن بينهم رئيس لجنة المخيم واقتيادهم الى سجون تابعه للأمن المركزي ابو سليم ولم نستطع معرفة مصيرهم حتي الان.

وأضافت الرابطة، هذا الهجوم ليس الأول وقد سبقه عدت هجمات على نفسة المخيم الأسابيع الماضية وكذلك مخيم الفلاح وتم إعطاء مهلة لخروج العائلات من المخيم ولأسباب غير معروفة إلا أنها تأتي في إطار ممارسة الضغوط على المهجرين لإجبارهم بالعودة لتاورغاء وقد تكون هناك مؤشرات بأنه هناك جهات وراء هذا الممارسات الغير اخلاقية.

ونوهت الرابطة في منشوهرا، على أن أغلب المخيمات تتعرض للانتهاكات ومضايقات باستمرار مثل انقطاع الكهرباء لفترات طويلة ونقص المياه، لما للانفلات الامني والغياب الواضح للحكومة تعرض بعض الافراد من أبناء تاورغاء بالانضمام لبعض المليشيات من اجل والبحث عن مصادر دخل والمساهم في بناء مؤسسات امنية وبعد عدم اقتناعهم بها بعد العمل فيها تم تركها الامر الذي وقع خلافات كثير مع بعض المليشيات مما جعلهم عرضه للقبض عليها .

وطالبت رابطة أسر المفقودين والمعتقلين والمتضررين تاورغاء  كل الجهات المسؤولة على تحمل مسؤولياتهم اتخاذه الحفاظ على سلامة المخطوفين ونطالب بالأفراج الفوري علي الابرياء منهم والمحافظة على حياتهم علماً بانه لم نتمكن من التواصل معهم حتي الان .

يذكر أنه تم توقيع اتفاق صلح بين مصراتة وتاورغاء 3 يونيو 2018 يقضي بالسماح للعائلات للعودة للمدينة إلا أن المدينة غير مؤهلة للسكان في الوقت الحالي وتحتاج للكثير من التهيئة واعادة اعمارهم .

The post ميليشيات مسلحة في طرابلس تهاجم مهجري تاورغاء بمخيم طريق المطار appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم ميليشيات مسلحة في طرابلس تهاجم مهجري تاورغاء بمخيم طريق المطار ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

قد تقرأ أيضا