اخبار مصر: الجامعة العربية تكرم أحمد قطان بمناسبة انتهاء عمله كمندوب دائم للسعودية.. بالصور

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صدي البلد: كرمت الجامعة العربية اليوم وزير الدولة السعودي لشئون الدول الإفريقية أحمد بن عبد العزيز قطان، بمناسبة انتهاء فترة عمله كمندوب دائم للسعودية بالجامعة، وذلك بحضور الامين العام للجامعة العربية احمد ابوالغيط ومساعديه والمندوبين الدائمين للدول العربية الأعضاء بالجامعة.

واهدى ابوالغيط درع الجامعة العربية للوزير قطان تقديرا لجهوده فى دعم العمل العربي المشترك، وعبر ابوالغيط عن امله ان يمثل قرار تعيين قطان كوزير لشئون الدول الافريقية اضافة كبيرة للقوة العربية فى أفريقيا خاصة فى ظل المحاولات الاسرائيلية للتغلغل فى القارة الافريقية.

من جانبه عبر قطان عن سعادته بالعمل كمندوب للمملكة فى الجامعة العربية فى الفترة من مارس 2005 إلى مارس 2018، مشيرا إلى أن هذه المدة ( 13 عاما) قضاها فى السعى لتصحيح المسار فى العمل العربي المشترك ومنظومة الجامعة العربية.

وقال قطان فى كلمة له خلال التكريم أن السعودية من اوائل الدول التي دعمت ترشيح ابوالغيط لشغل منصب الامين العام، مؤكدا ان السعودية ومصر هما صمام الأمان للامة العربية.

وأضاف، أننا مقبلون على عقد القمة العربية فى السعودية وهى قمة هامة ونحن فى مفترق طرق لكثير من الظواهر والتطورات فى المنطقة.

وأشاد بقيام الرئيس عبدالفتاح السيسي بمنحه وشاح النيل وهى لمسه غير مسبوقة من الرئيس السيسي تقديرا للجهود التى قام بها تجاه السعودية ومصر.

وألقى السفير نذير العرباوى مندوب الجزائر الدائم لدى الجامعة، كلمة نيابة عن السفراء والمندوبين العرب أشاد فيها بدور قطان فى تمكين الجامعة العربية من القيام بدورها وتحسين صورتها لدى المواطن العربي.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صدي البلد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صدي البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار مصر: الجامعة العربية تكرم أحمد قطان بمناسبة انتهاء عمله كمندوب دائم للسعودية.. بالصور" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق