الارشيف / وكالات / مصراوى

اخر الاخبار في جمعة "الحرية والحياة".. شهيدان و242 إصابة بالمواجهات على حدود قطاع غزة

القاهرة - مصراوي:

استشهد مواطن ومسعف وأصيب عشرات المواطنين بعضهم بجراح خطرة، إثر قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي لمسيرات العودة وكسر الحصار على حدود غزة، حسبما ذكرت وكالة "معا" الفلسطينية.

وفي تصعيد اسرائيلي جديد، قصفت مدفعية الاحتلال موقعًا للمقاومة الفلسطينية شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة.
وأعلن د. أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أن المسعف عبد الله القططي من سكان رفح استشهد متأثرًا باصابته برصاصة في الصدر خلال تأدية واجبه شرق مدينة رفح، فيما استشهد المواطن علي سعيد العالول (55 عاما) برصاص الاحتلال الاسرائيلي شرق رفح.
ونقل المسعف إلى المشفى الأوروبي لتلقي العلاج، إلى أن أعلن عن استشهاده ليرتفع عدد المسعفين الذين استشهدوا خلال مسيرات العودة التي انطلقت في الثلاثين من مارس الماضي إلى 3.
وأكد القدرة اصابة 242 شخصا تم علاج 136 اصابة ميدانيا و 106 اصابة في المستشفيات منها 70 بالرصاص الحي 5 خطيرة من بين الاصابات 26 طفلا وصحفيين و5مسعفين.
وفي تصعيد اسرائيلي جديد، قصفت مدفعية الاحتلال تقصف موقعا للمقاومة شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة
واستخدم جيش الاحتلال الاسرائيلي الدبابات لتفريق المتظاهرين حيث اطلقت نيران رشاشاتها اضافة الى قنابل دخانية.
ووصل الالاف من المواطنين الى الحدود الشرقية للمشاركة في الجمعة العشرين لمسيرات العودة وكسر الحصار "جمعة الحرية والحياة" واشعلوا اطارات السيارات واطلقوا بالونات حارقة صوب المستوطنات.
من جهته، قال فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس ان المشاركة الجماهيرية الكبيرة في مسيرات العودة وكسر الحصار تأكيد على ان المقاومة البالسلة هي المحرك الاقوى للشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال وانتزاع الحقوق وكسر الحصار.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار في جمعة "الحرية والحياة".. شهيدان و242 إصابة بالمواجهات على حدود قطاع غزة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا